Advertisements
Advertisements
السبت 6 مارس 2021...22 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تكثيف أمني بالمجرى الملاحي لقناة السويس

محافظات
بالمجرى الملاحي لقناة السويس

عبير العربى


بدأت إدارة هيئة قناة السويس، اتخاذ إجراءات احترازية تضمن تأمين شامل للحدود الإقليمية لمجرى القناة تستهدف حماية المجرى الملاحي من أي أعمال إرهابية من شأنها إحداث ارتباك عالمي والتأثير على حركة العبور وشل الأداء الملاحى للقناة.

جاء ذلك بعد ورود معلومات لجهات سيادية تؤكد أن هناك جهات إرهابية تعد خططا عدائية تستهدف الهجوم على مجرى القناة مع منتصف شهر ديسمبر الحالي، الأمر الذي تم على ضوئه بدء اتخاذ إجراءات تأمينية موسعة بدأت بالفعل تتضح مع بتركيب أجهزة مراقبة عالية المستوى تستهدف كشف أعمال التفجيرات والمفرقعات التي تستهدف المجرى الملاحي لقناة السويس، ويتم تركيب بوابات إلكترونية في مداخل المعديات الملاحية العابرة من وإلى الضفة الغربية والشرقية للقناة والخاصة بنقل الأفراد والسيارات.

كما تم دعم خطة التأمين الشاملة لمجرى القناة بفرق خاصة هدفها الكشف المبكر عن أعمال التفجيرات عن بعد كما تم تزويد التأمين أيضا بفرق من الكلاب البوليسية المدربة ونشرها بنطاق المعديات والاستعانة بها على المجرى الملاحى البرى.

فيما يتم الآن دراسة سبل جديدة بالتعاون مع قيادة الجيش الثانى الميداني والجهات السيادية لتأمين المجرى مع بدء الاستفتاء على الدستور.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements