رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تقف في طريق سعادتي".. اعترافات صادمة للمتهمة بقتل والدتها في القليوبية

أمن القليوبية
أمن القليوبية
"حاولت خنقها وفشلت فاستعنت بسكينة المطبخ"، هكذا بدأت "أسماء م" من القناطر الخيرية بالقليوبية اعترافاتها في تحقيقات رسمية حول قتلها لأمها بمساعدة خطيبها، حيث أوضحت أن والدتها كانت دائمة التعدي عليها بالضرب وتقف في سبيل سعادتها.


وقالت إن والدتها كانت دائمة الاعتداء عليها بالضرب وإنها كانت تتحمل ذلك ولكن عندما أبدت والدتها رغبتها في فسخ خطبتها من الشاب الذي تحبه، قررت قتلها، وذالك بعد أن اتفقت مع خطيبها المتهم الثاني “عبدالرحمن. ن”، سائق توك توك، بضرورة التخلص منها، للدفاع عن حبهما.

أمن القليوبية 
وأضافت المتهمة: "يوم الحادث، كان البيت ليس به أشقائي، حيث ذهبت شقيقتى الكبرى إلى العمل وشقيقتي الصغرى كانت بالدرس، واتصلت بخطيبي وفتحت له باب المنزل، وتسلل لحجره أمي، وكانت نائمة، وحاولنا خنقها ولكننا فشلنا، فأتيت مسرعة أحضرت سكين المطبخ وقام خطيبي بطعنها 8 طعنات بالجانب الأيسر بالبطن، حتى سألت دماؤها على سرير غرفتها وفي حجرة نومها".

فيما قال المتهم الثانى “عبدالرحمن” إن المتهمة هي السبب في تلك الواقعة وهي التي خططت وفتحت له باب المنزل بحجة حمايتها من والدتها لأنها تقف في طريق سعادتها وتريد فسخ خطبتنا، لذلك سمع كلامها ونفذ الجريمة.

حبس المتهمة 
فيما قررت نيابة القناطر الخيرية حبس فتاة وخطيبها 4 أيام على ذمة التحقيقات لقيام الأولى بقتل أمها بمساعدة الثانى بأن سهلت له دخول المنزل أثناء نوم والدتها وقام بطعنها بالسكين عدة طعنات حتى لفظت أنفاسها.

القناطر الخيرية 
ووجهت النيابة لهما تهمة القتل العمد وقررت النيابة إرسال الأداة المستخدمة فى الواقعة للمعمل الجنائى وصرحت النيابة بدفن الجثة. 

قتلت والدتها 
تلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، إخطارًا من المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، بورود بلاغ من زينب م 22 عامًا، بعثورها على جثة والدتها "ليلى. م" 43 عامًا، بائعة خضار مقتولة داخل منزلها بقرية البرادعة دائرة المركز، وجرى إخطار اللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، والعميد خالد المحمدي رئيس مباحث القليوبية.

وبالفحص تبين أن المجني عليها تعيش مع ابنتيها وهما أسماء، 19 عامًا وبسملة 10 سنوات، وأن ابنتها الكبرى اكتشفت الحادث واستغاثت بالجيران الذين أبلغوا الشرطة.

وتبين من المعاينة الأولية إصابة المجني عليها بـ8 طعنات في الجانب الأيسر، وبالفحص والتحري، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابنة المجني عليها أسماء بمشاركة خطيبها المدعو “عبدالرحمن. ن”، سائق توك توك، لرغبة والدتها في فسخ الخطبة، فاتفقا سويًا على ارتكاب الواقعة

 
في وقت سابق أمرت نيابة القليوبية بحبس عاطل ٤ أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بقتل زميله بسبب خلاف على جمع وفرز القمامة، وتحفظت النيابة على الأداة المستخدمة في الواقعة، وهي سلاح أبيض "مطواة"، وتم إرسالها للمعمل الجنائي، وطلبت النيابة تحريات مباحث القسم حول الواقعة وضبط وإحضار متهم ثان كان بصحبة المتهم الأول أثناء ارتكاب الواقعة.

شبرا الخيمة

وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية، وقال إن يوم ارتكاب الواقعة وأثناء تواجده داخل مقلب للقمامة بناحية شارع الشعراوي دائرة القسم لأعمال فرز القمامة، اعترضه المجني عليه وطلب منه دفع مبلغ مالي نظير ذلك، فحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام خلالها بالتعدي عليه بسلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته، محدثا إصابته التي أودت بحياته.

وأضاف المتهم أنه أثناء حدوث الواقعة رافقه عامل آخر، 42 عاما، عامل جمع قمامة.

وقال شهود الواقعه، إنهما شاهدا المجني عليه أثناء تشاجره مع شخصين داخل مقلب القمامة بناحية شارع الشعراوي دائرة القسم، وتعديا عليه بالضرب وأحدثا إصابته وفرا هاربين، مستخدمان مركبة توك توك.

وكان اللواء حاتم الحداد، مدير مباحث القليوبية، تلقى إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول عامل جمع قمامة، 26 سنة، جثة هامدة إثر إصابته بجروح طعنية بالصدر وأسفل الإبط والظهر وتم التحفظ على الجثة.

وتوصلت التحريات إلى أن مرتكب الواقعة عامل جمع قمامة، 27 عاما، وتمكن المقدم حازم خيال، رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب وجود خلافات على فرز القمامة بالمنطقة وجمع الكارتون والبلاستيك منها.
Advertisements
الجريدة الرسمية