Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تقريرلـ«الصحة» يكشف عدم صلاحية مياه مدن «جنوب سيناء» للشرب

محافظات

زكية هيكل


كشف تقرير صادر عن مديرية الصحة بجنوب سيناء عن عدم صلاحية مياه الشرب، في معظم مدن جنوب سيناء، فضلا عن عدم مطابقتها للمواصفات العالمية، بناء على تحليل عينات عشوائية، في رأس سدر ونويبع وطور سيناء.

وجاء في التقرير أن نتيجة العينة الأولى، المأخوذة من مطعم برأس سدر، كشفت أن المياه غير مطابقة للمواصفات لارتفاع العدد البكتيري عن الحد المسموح به، ودلت العينات المأخوذة من مسجد السلام، وحي النادي بشرم الشيخ، على عدم مطابقة مياه الشرب للمعايير الطبيعية والدولية لسلامة المياه، كما أن العينة الثالثة المأخوذة من معسكر قوات أمن الموانئ، واستراحة العاملين بالمركز الحضري في نويبع، تؤكد عدم صلاحية مياه الشرب للاستخدام الآدمي.

وطالب التقرير شركة المياه بجنوب سيناء، ضبط المعايير وضغط نسبة الكلور، في طرود المياه بنسبة لا تقل عن 3 أجزاء من المليون في شبكات مياه الشرب، وألا تقل عن 5 أجزاء من المليون، في ناقلات المياه.

من ناحيته، أكد جمال عبدالصبور، مدير الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن معايير المياه متغيرة وتختلف من مكان لآخر، مضيفا أن مياه الشرب بجنوب سيناء صالحة للشرب، وفى طور سيناء تعتمد على الابار الطبيعية، ولا تستطيع شركة المياه تقليل كمية المياه المسحوبة منها، حتى لا يتأثر المواطنون، مطالبا مديرية الصحة، بحضور عضو من شركة المياه، أثناء اخذ العينات.

من ناحية أخرى، أكد النائب غريب حسان أنه تقدم بمذكرة لكل المسئولين عن تقرير مديرية الصحة بالمحافظة، والذي يؤكد عدم صلاحية مياه الشرب، في مدن نويبع وطور سيناء ورأس سدر، ولم يتحرك أحدا لمنع الكارثة حتى الآن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements