رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفعيل قناة «بني سويف التعليمية» لمراجعات الشهادة الإعدادية

جانب من اجتماع مسؤولي
جانب من اجتماع مسؤولي التعليم ببني سويف
أكدت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الأحد، أنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بتفعيل "قناة بني سويف التعليمية" بجانب قنوات الوزارة التعليمية لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.


وأضافت، في بيان للمركز الإعلامي بمحافظة بني سويف، أنه تمت متابعة العمل بالقناة والحرص على تحسين الخدمة المقدمة بالاستعانة بخبراء المواد الدراسية المختلفة حرصا على مصلحة أبنائنا الطلاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنها عقدت اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية مطالبة بتكثيف المراجعات اليومية لطلاب الصف الثالث الإعدادي والاستعانة بأفضل المعلمين.



جاء ذلك خلال عرض وكيل الوزارة تقريرًا على المحافظ لاستعراض عدد من الموضوعات الهامة بشأن العملية التعليمة وأخر المستجدات حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، حيث أوضحت وكيل الوزارة بأنه سيتم عمل جدول امتحان اون لاين وذلك لقياس قدرات الطالب وتظهر نتائجه فورًا وسوف يتم تحديد مواعيد الامتحانات.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أنه تم اختيار 9 معلمين من أبناء بني سويف للتسجيل في قناة مدرستنا بالوزارة كما وجهت وكيل الوزارة الدعوة لجميع المعلمين بالتسجيل في القنوات التعليمية بالتنسيق مع مركز التطوير التكنولوجي.

ومن ناحية أخرى أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف إلى متابعتها اليوم للقاء النهائي لمسابقة أوائل الطلبة والتي ينفذها مكتب الخدمة المدرسية بتوجيه عام التربية الاجتماعية وذلك بقاعة المديرية، حيث إن مسابقة أوائل الطلاب يتم تنفيذها على مستوى كل إدارة بمشاركة جميع المدارس ويصعد الأول من كل إدارة للتصفيات النهائية على مستوى المديرية.

معاون المحافظ

وواصلت اللجنة التي شكللها المحافظ "برئاسة محمد جبر معاون المحافظ" زياراتها الميدانية المفاجئة بتفقد عدد من المديريات الخدمية والمصالح الحكومية، والتي شملت مديريات: الصحة، الري، التنظيم والإدارة وعدد من مكاتب وإدارات ديوان عام المحافظة، وذلك لمتابعة التزام العاملين بتلك الجهات بتفعيل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصحية لتجنب العدوى بكورونا، خاصة فيما يتعلق باستخدام الكواشف لقياس الحرارة وارتداء الكمامات الطبية والحفاظ على المسافات البينية والتباعد الاجتماعي بين العاملين، مع التأكيد على عدم دخول العاملين والمواطنين دون ارتداء الكمامات.

حيث رصدت اللجنة ـ بحسب بيان للمحافظة ـ عددًا من العاملين غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية وتساهلهم في عدم ارتداء الكمامات داخل مقار عملهم بتلك المصالح، وتمت إحالتهم للتحقيق بمعرفة إدارة الشؤون القانونية واتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وتم التشديد على ضرروة الالتزام بكافة الإجراءت الاحترازية وعدم التهاون في تنفيذها حرصا على صحة وسلامة العاملين والمترددين على تلك الجهات.
Advertisements
الجريدة الرسمية