السبت 16 يناير 2021...3 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تفعيل دور العمد وحصر المنشأت المتهالكة.. أبرز الملفات في اجتماع محافظ الشرقية

محافظات تنفيذييي اغسططططس 2
تفعيل دور العمد وحصر المنشأت المتهالكة.. أبرز الملفات في اجتماع محافظ الشرقية

سامح المغازى

كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم المهندسة لبنى عبدالعزيز نائب المحافظ بتشكيل لجان لحصر المباني والمنشآت الآيلة للسقوط وتوفير مساكن بديلة لقاطنيها.

اضافة اعلان

 

كما كلفها بمراجعة التراخيص الممنوحة لها والوقوف على حالتها الإنشائية وإعداد تقرير للعرض لإتخاذ ما يلزم من أعمال ترميم أو هدم وفقاً لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية.

 

اقرأ ايضا..غلق وتشميع 3 محلات مخالفة وإزالة 5 أكشاك غير مرخصة بالشرقية | صور

 

جاء ذلك خلال ترأسه إجتماع مجلس تنفيذي المحافظة بحضور الدكتور أحمد عبد المعطى والمهندسة لبنى عبدالعزيز نائبي المحافظ وسعد الفرماوى السكرتير العام للمحافظة والخبير الوطني للتنمية المحلية والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد ومديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.


وخلال الاجتماع شدد محافظ الاقليم على رؤساء المراكز والمدن والأحياء للمتابعة المستمرة والمرور الميدانى على المشروعات الجاري تنفيذها في قطاعات مياه الشرب والصرف الصحى والغاز والطرق وتبطين الترع وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمام جهات التنفيذ لسرعه الانتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على ابناء المحافظة.

 

اقرأ ايضا..إزالة قاعات أفراح واستوديو «فوتو سيشن» مخالف بالشرقية | صور

وجه المحافظ أعضاء المجلس التنفيذى بسرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين والرد عليها وإعداد تقرير إحصائي بحجم الشكاوى فى كافه القطاعات ونسب استجابة الجهات وطرق الحل مؤكداً أن الدولة تولى إهتماماً كبيراً لحل شكاوى المواطنين وقدمت العديد من وسائل التواصل معهم"مكاتب خدمة المواطنين - خدمة الواتس اب - منظومة الشكاوى الحكومية".

وفي نهاية الإجتماع أكدمحافظ الشرقية على المهندسة لبنى عبدالعزيزبمتابعة الحملات الميكانيكية بالمراكز والمدن والاحياء وإعداد تقرير عن حالة ما بها من معدات "سيارات – لوادر – جليدر.." لإجراء أعمال الصيانة العاجلة للمعدات المعطلة والإستفادة منها فى تحسين منظومة العمل بالمراكز والمدن والأحياء وإحالة من يتسبب في الفساد وتعطيل معده عن العمل إلى النيابة العامة.

 

 

أكد الدكتور ممدوح غراب أنه لن يقبل أي تهاون أو تقصير فى ملف تقنين أراضي أملاك الدولة مشدداً على ضرورة إدراج المواطنين غير الجادين فى تقنين أوضاعهم فى حملات الإزالة المكبرة والمقرر تنفيذها بالتنسيق مع قوات الأمن.


وخلال الإجتماع ايضا أصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم السماح بالتعدي بالبناء أو التبوير على الأرض الزراعية والتنسيق مع العمد والمشايخ بالقرى للحفاظ على الرقعة الزراعية والتصدي لظاهرة التعدي عليها والتي تهدد الأمن القومي والغذائي للمصريين .

 

اقرأ ايضا..ايداع قاتل مقاول اسيوط مستشفي الامراض النفسية

استعرض موقف تنفيذ أعمال طلاء واجهات المبانى والنوافذ مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ الأعمال ووضع جدول زمنى محدد للإنتهاء منها موجهاً بقطع المرافق التي لم يلتزم أصحابها بتشطيب واجهاتها أو دهان الحوائط الخارجية وذلك تفعيلاً لتوجيهات رئاسة الوزراء فى هذا الشأن.