رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفعيل بروتوكول التعاون بين جامعة العريش ووزارة الأوقاف

رئيس جامعة العريش
رئيس جامعة العريش ووكيل الاوقاف
قال الدكتور سعيد عبدالله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش إنه تم تفعيل البروتوكول الموقع مسبقا ًمع وزارة الأوقاف ومثلها إبراهيم جمعه إبراهيم وكيل الوزارة.


وأضاف رفاعي أنه سيتم بدء الدورات التدريبيه للأئمة والواعظات بالجامعة الاحد القادم وذلك بمبنى المدرجات بالحرم الجامعي وتبدأ الدوارات مع  الدكتور عامر صلاح شلقامي أستاذ النحو والصرف بقسم اللغه العربيه بكلية الآداب والدكتور عصام الدين أبو زلال أستاذ علوم اللغة بكلية الآداب

واستقبل الدكتور سعيد عبدالله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش امس الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير التعليم العالي للمشروعات القومية وقاموا بجولة تفقدية لجميع منشاءات الجامعة والمزرعة الخاصة بالجامعة. 


واثني على المجهود المبذول في تطوير وإنشاء الجامعة في وقت قياسي وفي ظل هذه الظروف معتبراً إنجاز حقيقي على أرض الواقع.

وكان الدكتور سعيد عبد الله لافي رفاعي رئيس جامعة العريش عقد مجلس الجامعة في حضور النائب سليمان الزملوط عضو مجلس الشيوخ  وحضور بعض شيوخ بئر العبد  اجتماعة الدوري بمعهد الدراسات البيئية بمدينة بئر العبد. 

 واكد رئيس الجامعة ان عقد الاجتماع ببئر العبد يأتي تاكيداً لاهمية استعادة الشراكة المجتمعية الحقيقية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني وانطلاقا من الرغبة في ان يكون لهذه المؤسسات الدور الفعال فى  دعم ومساندة جامعة العريش لتحقيق اهدافها فى نشر العلم وخدمة المجتمع  وتحقيق التنمية المستدامة. 

وثمن النائب سليمان الزملوط دور رجال القوات المسلحة من الجيش والشرطة في الحفاظ على استقرار الوطن والحفاظ على منجزاته ومكتسباته مؤكدا على وقوف ابناء سيناء خلف قيادتهم السياسية في حربها ضد الارهاب والتطرف

 وتمت الموافقة على انشاء بعض الوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة وانشاء بعض القاعات التدريسية الجديدة والموافقة على تنفيذ بروتوكول تعاون بين الجامعة ووزارة الاوقاف لتدريب الائمة والواعظات من خلال عقد دورات تدريبية لهم في اللغة العربية والارشاد النفسي وعلم الاجتماع ودورات في المهارات الاعلامية ومنابر ماتم الموافقة عليه في المجلس وإنشاء ثلاث كليات جديدة بالجامعة هي الهندسة والتمريض والحقوق على ان يكون مقرها مدينة بئر العبد بحيث تكون نواة لفرع جديد لجامعة العريش ببئر العبد. 

كما تمت الموافقة على المقترح المقدم من الدكتور  محمد سالم عميد معهد الدراسات البيئية على تخصيص مساحة ٢٠٠ فدان ببئر العبد لإنشاء هذه الكليات والمنشأت الخاصة بها والمراكز البحثية المقترحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية