رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل 288 ساعة من البحث عن جثة غريق ترعة الإسماعيلية | صور

البحث عن جثة غريق
البحث عن جثة غريق الزوامل
ما زالت أسرة الشاب "محمد السيد دياب" الذي لقى مصرعه غرقا في المياه، منذ 12 يومًا ولم يتم العثور على جثمانه حتى الآن تفترش الأرض على  جانبي ترعة الإسماعيلية بنطاق مركز بلبيس في انتظار ظهور جثمان نجلهم.


غرق شاب الزوامل
"عاوزين والنبي الناس كلها تدعي لنا، أننا نعثر على جثة ابننا ضنانا، عشان نكرمه بدفنه في مقابر الأسرة.. ويكون جنبنا ونزوره كل يوم، ابنى طول عمره انسان طيب ولا عمره فكر يؤذي أي شخص.. اسألوا كل أصدقائه والجيران عنه.. الله يرحمه كان بيحلم يبقى عريس ولكن القدر قال كلمته".. كلمات تمتمت بها أسرة الشاب الغريق خلال تواجدهم على الترعة التى شهدت الحادث المروع.

اقرأ أيضا.. أهالي «غريق الزوامل» يفترشون الأرض في انتظار جثمان نجلهم |صور


وتواصل فرق الإنقاذ بمحافظة الشرقية لليوم الثانى عشر على التوالي البحث عن جثة شاب يدعى "محمد السيد دياب" 24 عاما غرق بترعة الإسماعيلية بنطاق مركز بلبيس.

وتم الدفع بـ 6 فرق إنقاذ من عدة محافظات (11 ضابطا و40 غواصا) بجانب غواصين محترفين للبحث عن الجثمان.

فيما مازال العشرات من أقارب المفقود يفترشون جانبي الترعة على أمل العثور على جثمان نجلهم أو جزء من الجثة لكي تستريح قلوبهم.


البحث عن جثة شاب

وكان أهل المذكور المتجمهرون على حافتي الترعة ناشدوا المسئولين داخل المحافظة في وقت سابق بضرورة زيادة فرق الإنقاذ النهري والغواصين وسرعة البحث عن الجثة المفقودة وهو ماتم بالفعل.

وكانت غرفة شرطة النجدة بالشرقية تلقت بلاغًا يفيد سقوط سيارة بترعة الإسماعيلية، وانتقل رجال الإنقاذ النهري ورجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين اختلال عجلة القيادة من يد السائق ما أسفر عن سقوطها بترعة الإسماعيلية ومصرع مواطن، بينما نجا 3 آخرين من الموت.

وبالفحص تبين أن السيارة يستقلها عدد من الأشخاص كانوا في طريقهم لنقل عفش نجل ضحية الحادث وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وكان اللواء إبراهيم عبد الغفار مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الشرقية تلقى إخطارا أمس من عمليات النجدة بعثور أهالي الزقازيق على جثة شاب طافية في مياه بحر مويس.

غريق الزوامل بالشرقية

وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثمان ونقله إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة للتصرف.

اقرأ أيضا..الشرقية تنتفض لانتشال جثة "محمد".. حكاية 6 أيام أدمعت العيون | صور


قوات الإنقاذ بالشرقية
وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن فرق قوات الإنقاذ النهري التابعة لقوات الحماية المدنية بالشرقية مازالت لليوم الثانى عشر على التوالي تواصل أعمال البحث عن جثمان ضحية حادث سقوط سيارة ربع نقل من أعلى كوبري الزوامل العلوي بترعة الإسماعيلية.



وأسفر الحادث عن حالة وفاة وإصابة 4 أخرين، وتم إنقاذ وانتشال 3 منهم بمعرفة قوات الإنقاذ النهري وجاري البحث عن الرابع، والذي جرفته المياه بعيداً ولم يتم تحديد موقعه حتى الآن.
الجريدة الرسمية