Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تفاصيل لقاء محافظ الدقهلية مع وفد "الإنتاج الحربي" لإنشاء مصنع جديد لتدوير القمامة

محافظات IMG-20201223-WA0033
محافظ الدقهبية قي لقاء مع وفد الانتاج الحربي

سالي نافع

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء، بالعميد منير هلال، والدكتور كريم عمارة ووفد مرافق لهما، ممثلى الهيئة القومية للانتاج الحربى فى زيارتهم للدقهلية، بتكليف من المهندس محمد احمد مرسى وزير الدولة للانتاج الحربى، وحضر اللقاء المهندس عبده محمدين مدير عام ادارة المخلفات الصلبة بالدقهلية. 

جاء ذلك فى إطار الجهود المكثفة لمحافظة الدقهلية بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والإنتاج الحربي بشأن منظومة المخلفات الصلبة بنطاق المحافظة.

تدشين أول أعمال فريق الموهوبين بمحافظة الدقهلية l فيديو وصور

وخلال اللقاء تم استعراض ومناقشة الإجراءات اللازمة للبدء فى إنشاء مصنع ثالث جديد بنطاق المحافظة بسعة تصميمية 450 طن يوميا وذلك فى إطار الخطة القومية لتطوير منظومة المخلفات للعام المالى 2020/2021، وكذا الإعداد والترتيب لبدء اعمال اللجان المشتركة للمحافظة والتنمية المحلية والإنتاج الحربى لتنفيذ البروتوكول الموقع مؤخرا بشأن مصنع تدوير المنزلة.


وأكد محافظ الدقهلية أن المحافظة حريصة على ايجاد الحلول الجذرية لمشكلة المخلفات الصلبة مشيرا الى ان مصنع سندوب الجارى تنفيذه حاليا على قدم وساق بتكلفة 217 مليون جنيه بسعة 1200 طن يوميا سيتم تشغيلة قريبا.

 واوضح محافظ الدقهليه أنه تم اول امس توقيع برتوكول لتطوير مصنع المنزلة بتكلفة 130 مليون جنيه بسعة 650 طن يوميا هذا بالإضافة الي العمل الذى سيبدأ من اليوم في انشاء المصنع الجديد بتكنولوجيا المانية بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على اهمية الاسراع فى التنفيذ مشيرا لاهمية عامل الوقت وذلك للقضاء على مشكلة القمامة بنطاق المحافظة خاصة أن المحافظة عازمة على تنفيذ التطوير لـ 3 مصانع تدوير أخرى فى كل من اجا والسنبلاوين وبلقاس وبذلك تنتهى هذه المشكلة تماما بنطاق المحافظة.


وأشار محافظ الدقهلية إلى وجود تعاون مثمر بين الأطراف الثلاثة في مختلف المجالات، مؤكدا أن التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي يأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ العديد من المشروعات التي تساعد على تطوير البنية التحتية ووضع الإستراتيجيات والسياسات والخطط اللازمة لتطوير وتحسين معيشة المواطن بالمحافظة وذلك لما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربى وشركاتها التابعة من خبرات وإمكانيات تمكنها من تنفيذ المشروعات الموكلة إليها بالمحافظة بكفاءة وطبقاً لمعايير الجودة العالمية وفي التوقيتات المحددة.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية  بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات البلدية والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئى من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات وفى اطار تكليفات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements