رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل زيارة وزير الأوقاف لجنوب سيناء وافتتاح ٧ مساجد | صور

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء؛ اليوم الجمعة مسجدي خالد ابن الوليد والحق المبين بمدينة طور سيناء. 

كما تم افتتاح 5 مساجد أخرى في نفس التوقيت بعدد من مدن محافظة جنوب سيناء وهم (مسجد عودة بمدينة طور سيناء، والفرقان بمدينة طور سيناء، السلام بمدينة نويبع، أثبيت بوادي فيران، مسجد الإمام علي بن أبي طالب بمدينة أبو رديس) ليصبح إجمالي المساجد التي تم افتتاحها اليوم بجنوب سيناء 7 مساجد. 



وأكد وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة بمسجد الحق المبين بطور سيناء، والتي دارت حول معنى الإيمان بالله وعلاقته بالأمن والأمان وعدم التناقض ما بين العلم والإيمان أن ما تم بناؤه من مساجد جديدة في مصرنا العزيزة في خلال 6 سنوات، ربما لم يبن في أي دولة أخرى على الإطلاق، فقد بنى ما يزيد على 1200 مسجد جديد. 




وأشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجهود وزارة الأوقاف في إحلال وتجديد وصيانة بيوت الله (عز وجل) حيث تم بناء أكثر من 100 مسجد بمحافظة جنوب سيناء. 



وقال فودة إن اليوم عرس كبير في محافظة جنوب سيناء حيث يتم افتتاح 7 مساجد جديدة، تم بناؤها على طراز معماري فريد وان هناك عدد آخر من المساجد تحت الإنشاء سيتم افتتاحها قريبا.

 

شارك في الافتتاح الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب  ، واللواء أحمد الألفي مدير أمن جنوب سيناء مساعد وزير الداخلية واللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة واللواء مجدي الوصيف السكرتير العام المساعد واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والمتابعة واللواء عبد الفتاح حلمى مفوض المحافظ للإعلام واللواء خالد متولي مفوض المحافظ للعلاقات الخارجية وأحمد عبد العظيم رئيس مدينة طور سيناء.


الجريدة الرسمية