رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل إعدام 3 أطنان صلصة في حملة تفتيشية بالمنصورة

حملات مكثفة بالدقهلية
حملات مكثفة بالدقهلية
أعدمت حملات تفتيشية علي منافذ بيع الأغذية 3 أطنان صلصة، بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.


حملات مكثفة 


وكان قام فريق مراقبة الأغذية بالمرور على عدة  منشآت (مطاعم  وكافيهات ومصانع وأسواق) للتأكد من كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية ضد فيروس كورونا. 
 

إعدام 3 أطنان أغذية 

حيث تم إعدام نحو 3 أطنان صلصة عبوات عبارة عن 916 عبوة زنة العبوة نحو 3.1 كجم وذلك تنفيذا لقرار النيابة العامة في المحضر المحرر بمعرفة مكتب الأغذية بالمنصورة.



إجراءات غلق 


كما تم تحرير محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لعدم وجود ترخيص وإيقاف التشغيل لبعض المنشآت التي تم المرور عليها  لوجود خطر داهم على الصحة العامة. 
 


 كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

المرور على 295 منشأة


قامت فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة وذلك لشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية، فقد تم المرور على ٢٩٥ منشأة وتحرير ١٥١ محضر جنح صحية لوجود مخالفات في هذه المنشآت.

علق 110 منشآت


كما تم التوصية بغلق ١١٠ منشآت مخالفة وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص، كما تم خلال هذه الحملات إعدام ١٥٢٤ كيلو أغذية متنوعة وكذلك ٢٥٠ لتر عصائر  وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية، كما تم إرسال ٤٤٤ عينة تم أخذها وإرسالها إلى المعامل للفحص.

كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

وقامت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية وأقسامها بالإدارات الصحية بشن حملات تفتيشية مفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة حيث تم المرور على نحو 785 منشأة طبية خاصة تشمل عيادات خاصة ومراكز طبية ومراكز علاج طبيعي وعيادات تخصصية ومعامل تحاليل ومستشفيات خاصة. 

كما تم استصدار 14 قرار غلق  للمنشآت الطبية التي وجد بها مخالفات جسيمة ولإدارتها بدون ترخيص وتعدد وجسامة المخالفات بها، وتم منح تراخيص لعدد 52 منشأة طبية جديدة وذلك خلال شهر فبراير لعام٢٠٢١م. 

كما تم عمل 200 إنذار المنشآت الطبية المخالفة وذلك لتفادي تلك المخالفات. 

وأكد "وكيل الوزارة" أن صحة الدقهلية لن تتهاون في اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المنشآت المخالفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية