رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم مطروح: لا شكاوى داخل لجان الدبلومات الفنية في اليوم الأول

عاطف سلامة وكيل وزارة
عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح
تفقد عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية بكافة نوعياتها في مدينة مرسى مطروح.


إجراءات أمنية مشددة باللجان
جاء ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة وتدابير وقائية محكمة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بحضور الدكتور محمود قاسم وكيل المديرية ومجدي المنشاوي مدير عام إدارة مطروح التعليمية.


امتحان في مستوي الطالب المتوسط
وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح أن الطلاب أدوا امتحان اليوم الأول في مادة اللغة العربية لمدة ساعتين ونصف وكان في مستوي الطالب المتوسط وورقة الأسئلة واضحة وجيدة الطباعة.


لا شكاوي او شغب داخل اللجان
وأضاف سلامة، أن غرفة العمليات بالمديرية الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية لم تتلقَ أي شكاوى، ولم يحدث في اللجان أي نوع من الشغب أو الفوضى، بالإضافة إلى التزام الجميع بقواعد الامتحانات


وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح إلي أنه تم التشديد على منع استخدام التليفونات المحمولة داخل اللجان الامتحانية باستثناء رئيس اللجنة فقط من أجل التواصل مع المديرية أو الإدارة إذا لزم الأمر.


وأضاف وكيل تعليم مطروح. أن كافة اللجان الامتحانية التزمت بتطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن مع وجود 14 طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان وفقا للتعليمات الوزارية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.


واستقبلت لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2021 اليوم السبت ٤ الاف و٣٦٨ طالب وطالبة بالتعليم الفني موزعين على 21 لجنة بمستوى المحافظة منهم 12 لجنة صناعي و8 تجاري و3 زراعي.

المطهرات وبوابات تعقيم للطلاب
وأشار تعليم مطروح إلي أنه قامت الوزارة بتزويد المديرية بالمطهرات والكحولات والكمامات اللازمة لتوزيعها على الطلاب أثناء دخول الإمتحانات للحفاظ عليهم وللحد من انتشار فيروس كورونا وكذلك بوابات تعقيم الكترونية امام اللجان، كما تم التنسيق وفق بروتوكول معتمد مع عددًا من الجهات منها الصحة ومديرية الأمن والدفاع المدني لتوفير الأمن اللازم أمام اللجان وكذا الرعاية الصحية اللازمة.

غرفة عزل وسيارة اسعاف امام اللجان
وأوضح أنه تم توفير حجرة عزل أو غرفة صحية بداخل كل لجنة، وكذلك التنسيق مع مرفق الإسعاف بتوفير سيارة إسعاف أمام لجان الامتحانات، مؤكدًا إلي أنه تم إتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة والتنسيقات اللازمة لتوفير كافة أجواء الراحة والطمأنينة للطلاب والحفاظ عليهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية