رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم جنوب سيناء ينتهي من استعداده لامتحانات الدبلومات الفنية

وكيل وزارة التربية
وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء
أعلن محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء أن غدا السبت تنطلق الامتحانات التحريرية لطلاب وطالبات الدبلومات الفنية بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ وفق الجدول المعلن من الوزارة .


وأشار وكيل الوزارة الى أن إجمالي عدد المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام ٩٤٨ طالبا / طالبة بكافة التخصصات (صناعي – زراعي- تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج ) داخل ١٢ لجنة امتحانية مقسمة  ٢ لجنتان بأبوزنيمة وأبورديس، و٣ لجان برأس سدر، و٤ لجان بإدارة طور سيناء و١ لجنة بإدارة سانت كاترين، و١ لجنة بإدارة نويبع إضافة لعدد ٢ مركزين رئيسين  بمدينة طور سيناء وأبوزنيمة يتبعهما ٥ مراكز فرعية .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم التنبيه مشددا على رؤساء لجان الإدارة، ولجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفق قرار مجلس الوزراء بهذا الشأن على ألا يتجاوز عدد الطلاب ١٤ طالبا بكل لجنة داخل لجان سير الامتحان؛ للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان . 

وأكد وكيل الوزارة أنه سيتم السماح بعقد امتحان التربية الدينية، وكذا المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل، وتم التنبيه مشددا على لجان الإدارة والنظام والمراقبة بخصوص هذا الموضوع.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ خطة نقل وتأمين مظاريف الأسئلة الخاصة بالامتحانات بالتنسيق مع الجهات المعنية، كما تم التأكيد على لجان الإدارة والنظام والمراقبة، ولجان سير امتحانات الدبلومات الفنية بتحويل جميع المخالفات الخاصة بالغش بجميع الوسائل، وحيازة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع المراقبين، أو الطلاب، أو انتحال صفة الطالب إلي الشؤون القانونية لإعمال شؤونها من خلال تطبيق القانون، والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن، والتي تصل إلي إلغاء الامتحان للطالب في مادة، أو في جميع المواد، وتصل إلي الحبس والغرامة لكل من شارك، أو ساهم في التسهيل للغش.

ومن جانب آخر أوضح وكيل الوزارة أن مديرية التربية والتعليم قامت بتخصيص عدد ١٥ استراحة على مستوى إدارات الطور، ورأس سدر، وأبوزنيمة وأبورديس، ودهب، ونويبع، وسانت كاترين لامتحانات الدبلومات الفنية بعدد ٤٦٧ سرير مجهزة بسبل المعيشة والراحة للمعلمين.  

يذكر أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) بدأت يوم السبت وانتهت يوم امس الخميس أما بالنسبة للامتحانات التحريرية فسوف تبدأ اعتبارًا من غد السبت الموافق ١٩ يونيو وتنتهي يوم الخميس أول يوليو . 
Advertisements
الجريدة الرسمية