رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم المنيا تناقش السلوكيات المهنية لمديري المدارس

تعليم المنيا
تعليم المنيا
عقد المهندس محمد فؤاد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، اجتماعًا مع ممثلي إدارات التدريب ( أبوقرقاص، وملوي، والمنيا )؛ لمناقشة السلوكيات المهنية التي تتطلبها المرحلة الحالية لمديري المدارس وتفعيل مجتمعات الممارسة في ظل جائحة كورونا.


تعزيز رؤية مصر
وقال وكيل الوزارة، إن التدريب يهدف إلى التنمية المهنية المستدامة في موضوعات الرؤية والتخطيط والتدريب في سلوكيات إدارة الموارد المتاحة لتعزيز رؤية مصر 2030، على أن يشارك العناصر البشرية فى خطة تحسين المدرسة، ووضع منهجية لتطبيق الإجراءات الاحترازية.

تقويم الممارسات المهنية
وأوضح الرشيدي، أن التدريب يهدف أيضًا إلى تطوير أساليب رصد وتقويم الممارسات المهنية للمعلم، ووضع آليه لتقييم ومتابعة أداء المعلمين فى الفصول الافتراضية والتقييم الإلكتروني.

وحضر التدريب، الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، والدكتورة إيمان مدير إدارة التدريب، وطه حسين عضو بإدارة التدريب.

مركز إعلام المنيا
وعلى جانب آخر، نظم مركز إعلام المنيا، التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الاثنين، ندوة حول خطورة الزواج المبكر وتأثيره على التعليم، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، ومدرسة المنيا الفنية التجارية المتقدمة.

وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا
وقال صفوت الجارحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، إن الزواج المبكر تديؤثر سلبًا على الأبناء بحرمانهم من التعليم الجيد وتفشي الجهل والأمية بين أفراد المجتمع، ويترتب عليها زيادة سكانية غير فاعلة تؤثر علي العمل والإنتاج ومصادر تقدم البلاد.

أسباب الزواج المبكر
وأوضح الجارح، أن من أسباب الزواج المبكر إرغام الوالدين بناتهن على الهروب من التعليم بإقناعهن بالزواج المبكر؛ نتيجة لمعتقدات خاطئة لديهم مثل العنوسة أو الهروب من تحمل أعبائهن أو الحالة الإقتصادية أو العادات والتقاليد، فتأتي النتيجة عكسيا ، فالبنت لا تتكيف مع ظروف الزواج في هذا السن المبكر وتظهر الكثير من المشاكل التي قد تصل في بعض الحالات الى الطلاق وضياع حقوق البنت والأهل معا.

وأشار وكيل تعليم المنيا، إلى خطورة الزواج المبكر ، خاصة وأن الفتاة لن تكون مؤهلة نفسيًا وإجتماعيًا للزواج؛ ما يؤدي إلى كثير من المشاكل الصحية، لافتاً إلى ضرورة إكتمال نمو الفتاة، قبل الزواج حتى يجنبها هي ووليدها الكثير من الأمراض وتمكنها من تربية أولادها تربية سليمة وتكون قادرة على تحمل المسئولية.
الجريدة الرسمية