رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم القليوبية يحظر الاجتماعات إلا بإذن مسبق

تعليم القليوبية
تعليم القليوبية
أكد الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية على ضرورة تطبيق قرار حظر إقامة أي اجتماعات أو حفلات أو مؤتمرات أو تكريمات أو أي تجمعات داخل المدارس والإدارات التعليمية إلا بعد الحصول على إذن كتابي مسبق من مدير المديرية.


جاء ذلك خلال إجتماع وكيل الوزارة بحضور سماح إبراهيم وكيل المديرية مع مديري عموم الإدارات التعليمية حيث شدد على تذليل أي عقبات أو مشاكل بالمدارس التجريبية في جميع الإدارات التعليمية وضرورة التخلص من الرواكد في المدارس وعدم غلق الحمامات أو تحويلها إلي مخازن في المدارس وضرورة فتح اي فراغ في المدرسة و دور الاتصال السياسي البارز في خدمة العملية التعليمية.

وأوصى الفيومي بضرورة الاستفادة من مدارس التعليم الفني في تنفيذ وإعداد الأعلام وطلاء أسوار المدارس وفق الضوابط والقواعد المنظمة بهذا الشأن.

كما استمع إلى مشاكل جميع الإدارات وناقش مديري الإدارات في كافة المعوقات وتذليل جميع العقبات لخدمة العملية التعليمية مشددا على ضرورة سرعة حل وإنهاء أي مشكلة فورا.

فيما استقبل سعيد ندا مدير إدارة شرق شبرا فى إطار برتوكول التعاون المشترك بين إدارة الأوقاف بشبرا الخيمة وإدارة شرق شبرا الخيمة التعليمية  لجنة  من إدارة الأوقاف مشكلة من الشيخ أحمد محمد إبراهيم مدير إدارة الأوقاف بشبرا والشيخ ناصر شيبة المنسق الإعلامى لإدارة الأوقاف لتكريم عدد من حفظة القرأن الكريم بمدرسة الخزف والصينى الإبتدائية. المشتركة.

بينما قام صلاح محروس مدير إدارة قها التعليمية بمتابعة مدرسة الحسانية الابتدائية 1 وتفقد جميع فصول المدرسه والمعامل والمكتبة تحت  وقام بالتأكيد على اللوحات السداسية و التباعد بين الطلاب وأخذ الإجراءات الاحترازية.

وعقد محمد عبدالمقصود مدير إدارة ليوب إجتماعا برؤساء الأقسام والمراحل لوضع خطة العمل للفترة القادمة وسياسة العمل وحصر أعداد العاملين بالديوان وتخفيض الأعداد للاستعانة بالزيادات في سد العجز .

فيما قامت الدكتورة وفاء طنطاوي مدير إدارة شبين القناطر التعليمية بثلاث زيارات لمدارس كوم السمن الإعدادية وكوم السمن الإبتدائية القديمة وكوم السمن الإبتدائية الجديدة وتابعت سير العملية التعليمية بالمدارس الثلاث، وأكدت على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا .

فيما قام خالد الشربيني مدير عام الإدارة التعليمية بالقناطر الخيرية بمتابعة مدرسة امين سامي الإعدادية ومدرسة امين سامي الإبتدائية ومدرسة حسن طاهر الابتدائية ومدرسة عمر بن الخطاب الإبتدائية ومدرسة حسن طاهر الثانوية المشتركة ومدرسة الشهيد محمود محمد محمود عفيفي الابتدائية بالبرادعة وذلك استكمالاً للمتابعات المستمرة داخل المدارس حيث قام بالاطلاع على دفاتر التحضير وسجلات الأنشطة والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ونظافة المدارس وتفقد غرف العزل والتشديد علي رفع أي رواكد ومخلفات.
الجريدة الرسمية