رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم القليوبية: إجراء امتحانات الصف الخامس والثاني الإعدادي مساءً لمنع التكدس

تعليم القليوبية
تعليم القليوبية
قررت مديرية التربية والتعليم عقد امتحانات نصف العام الدراسي 2020 /2021 للصفين الثاني الإعدادي والخامس الابتدائي مسائيا في إطار تخفيف أعداد الطلاب في ظل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأكد الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التعليم بالقليوبية ضرورة الإستعداد التام لإجراء إمتحانات نصف العام الدراسي علي اكمل وجه وخاصة إمتحانات الشهادة الإعدادية قائلا " لا وساطة ولا محسوبية " في أيا من أعمال الإمتحانات .

جاء ذلك خلال إجتماع وكيل الوزارة برؤساء لجان تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي بحضور سماح إبراهيم وكيل المديرية حيث استمع خلال الاجتماع لأهم المعوقات والمشاكل وآراء الموجهين لحل المشكلات . 

وأكد ضرورة الالتزام بقواعد وقوانين العمل والهدوء داخل لجان التقدير مشددا على ضرورة الألتزام بالتباعد في الحجرات والالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل وخارج لجان التقدير.

كما ناقش تحديد عدد الحجرات الخاصة بالتقدير وضرورة توفيرها وتوفير كافة الإجراءات الاحترازية بها. 

وحذر من تناول أي مشروبات ومن التدخين داخل لجان التقدير والالتزام بفترة  العمل كاملة دون الاستعجال  ومراعاة الدقة والأمانة من أجل مصلحة أولادنا الطلبة .

وشدد علي جميع الحضور أن الجميع شركاء معا في القرار والهدف هو اعطاء كل طالب حقه وتقدير مجهوده المبذول طوال النصف الدراسي الأول.

فيما عقد عبد الرحمن فتح الباب مدير إدارة بنها التعليمية، اليوم الأحد، اجتماعا تنسيقيا مع مديري المراحل التعليمية، والموجهين الأوائل، لمناقشة كيفية عقد امتحانات طلاب الصف الثاني الإعدادي والخامس الابتدائي.

وتم خلال الاجتماع، التنبيه على مديري المراحل والموجهين، بتطبيق ما جاء باجتماع مدير الإدارات التعليمية مع السيد الفيومي وكيل الوزارة، والذي شدد على أن تكون امتحانات الصف الخامس الابتدائي فترة مسائية أما الثاني الإعدادي فترة مسائية يوم 5 يناير، حيث يؤدي فيها الطلاب امتحانات التربية الدينية والتربية الفنية. 
 
كما شدد مدير الإدارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وتعقيم وتطهير اللجان الإمتحانية

وجاءت الجداول الجديدة كالتالي :
 



Advertisements
الجريدة الرسمية