رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم الفيوم: نتائج الامتحانات مع بداية الفصل الدراسي الثاني

امتحانات الطلاب
امتحانات الطلاب
قال الدكتور اكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، ان امتحانات الفصل الدراسي الأول لكل مراحل النقل والشهادة الإعدادية تنتهي يوم ١١ مارس الجاري، ويستأنف العمل في الفصل الدراسي الثاني السبت ١٣ مارس.


موعد نتائج امتحانات الفيوم
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، أن نتائج الامتحانات تعلن فور الانتهاء من التصحيح في بداية الأسبوع التالي لنهاية الامتحانات، ولأن الامتحانات لا مركزية ستعلن كل مدرسة نتائجها منفردة، اما الصفين الاول والثاني الثانوي بالنتيجة مرتبطة بالوزارة لان التصحيح إليكتروني.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد سبق وأعلن ضوابط امتحانات الفصل الدراسي الاول في مؤتمر صحفي أذيع على الهواء وجاء فيه  ان الطلاب من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي: لن يتم عقد امتحانات لهذه الصفوف.

الامتحانات التحريرية
والطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، وسيتم عقد امتحان واحد تحريري للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية (مواد داخل المجموع) والحضور سيكون  يوم واحد فقط. 

كما سيتم عقد اختبار شهري واحد لجميع المواد والحضور سيكون يوم واحد فقط وسيتم أخذ متوسط درجة الثلاث اختبارات في نهاية الفصل الدراسي الثاني.   

وطلاب الصف الثالث الإعدادي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي.

وسيتم عقد امتحانات تحريرية للشهادة الإعدادية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.

و لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، و سيتم عقد امتحان إلكتروني للفصل الدراسي الأول للمواد الأساسية في لجان بالمدرسة، كما سيتم عقد اختبار شهري إلكتروني لمختلف المواد من المنزل. 

وطلاب الصف الثالث الثانوي سيتم تأجيل جميع امتحانات المواد خارج المجموع لنهاية العام الدراسي، وسيتم عقد امتحان تجريبي إلكتروني من المنزل في شهر أبريل القادم، سيتم عقد امتحانات إلكترونية للشهادة الثانوية في شهر يونيو القادم في لجان مدرسية حسب الجدول التقليدي.
امتحانات المدارس الدولية.

امتحانات مواد الهوية

وتعقد امتحانات مواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام الدراسي، سيتم الإعلان عن امتحانات الطلاب في الخارج والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع، من حق ولى الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

وهو ماتم بالفعل في المدارس الحكومية والخاصة والمدارس الدولية، كما سيطبق نصر الكتاب الدوري للوزير في ما جاء بشأن الثانوية العامة .
الجريدة الرسمية