رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعليم الغربية يبحث آليات تنفيذ قرار فصول الخدمات للتعليم الفني

تعليم الغربية
تعليم الغربية
عقد اليوم ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعا موسعا بقاعة الاجتماعات الكبرى بالمديرية، بحضور قيادات التعليم لمناقشة آليات تنفيذ القرار الوزاري ١٦٠ بتاريخ 24/9/2020،  والخاص بتنظيم القبول بفصول الخدمات المسائية بالمدارس الثانوية الفنية بنوعياتها المختلفة (صناعي / زراعي / تجاري / فندقي) نظام الثلاث سنوات.


وخلال الاجتماع تمت مناقشة كيفية فتح أقسام الخدمات داخل مدارس التعليم الفني وكيفية العمل بها، وذلك بعد انتهاء اليوم الدراسي، على أن يكون قوة الفصل ٢٠ طالب ولا يزيد عن ٤٠ طالب، مع عدم الربط بالتوزيع الجغرافي للطلاب المتقدمين.

ويقوم الطالب بسداد مبلغ وقدره ١٥٠٠ جنيه كاشتراك سنوي عند إلحاقه بهذا النظام بالإضافة إلى مصروفات الكتب الدراسية المقررة ومصروفات ورسوم الامتحانات.

وتم الوصول إلى أنه على من يرغب من الطلاب التقدم للإدارة التابع لها (إدارة التعليم الفني) من خلال تقديم صوره ضوئية لشهادة الميلاد وشهاده الاعدادية بدء من ٣ أكتوبر ٢٠٢٠ ولمده اسبوعين من تاريخه، وعلى السادة أولياء الأمور مراجعة الإدارة بعد تقديم الطلب بعشرة أيام لمعرفة النتيجة.

وأكد وكيل الوزارة على ضرورة الإعلان عن فتح فصول الخدمات للتعليم الفني بجميع الادارات التعليمية وإدارات التعليم الفني، والمدارس الفنية بنوعياتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية