Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«تعليم الشرقية» يكشف تفاصيل حريق مدرسة إعدادية في كفر صقر | فيديو

محافظات

سامح المغازى

 كشف رمضان عبد الحميد حسن وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية عن حقيقة اندلاع حريق بمدرسة السادات الإعدادية التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية.

وأوضح "عبد الحميد" في تصريحات لـ"فيتو": أن الحريق نشب في "نخله" داخل حديقة المدرسة بعد قيام مجهول باشعال النيران في أحد تلال القمامة حول سور المدرسة قائلا:" الحمد الله الحريق بعيد عن المبانى بنحو 10 امتار..وتم السيطرة علي الحريق...الدنيا تمام".

اقرأ أيضا..أسفر عن إصابة العمال.. "مسعود" يطمئن على مصابي حريق مخبز الشرقية

وشب قبل قليل، حريق هائل، بمدرسة السادات الاعدادية التابعة لإدارة  كفر صقر التعليمية محافظة الشرقية.

وتلقى اللواء ابراهيم عبد الغفار، مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير البحث الجنائي بالمديرية، يفيد تلقيه بلاغا من العقيد محمد عادلي، مدير الحماية المدنية، بنشوب حريق  بمدرسة السادات الاعدادية بدائرة كفر صقر.


وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، والسيطرة على الحريق قبل امتداده للفصول المجاورة.

وتم تحرير المحضر اللازم وإخطار النيابة العامة للتحقيق.

تمكنت أجهزة الحماية المدنية بالشرقية من السيطرة على حريق شب في مخبز بمدينة الزقازيق إثر تسرب الغاز من بعض الأنابيب داخله، ما أدى لسماع صوت انفجار مما أثار حالة من الفزع لدى المواطنين المتواجدين بالمنطقة، وهرعت سيارات الإطفاء والإسعاف للمكان، وتمت السيطرة على الموقف، فيما أصيب عدد من العمال بإصابات طفيفة.

تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية إخطارا بنشوب حريق وسماع صوت انفجار صادر من أحد المخابز بجوار مستشفي المعلمين الكائن بمدينة الزقازيق فتم إخطار مدير الامن.


وانتقلت قوات الأمن والحماية المدنية والإسعاف وتمت السيطرة على الحريق حيث امتدت النيران لاحدى السيارات امام المخبز مما ادى لانفجارها علاوة علي احتراق احد اعمدة الكهرباء وبالتالي انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة وتمت السيطرة على الموقف تماما.


تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بندب المعمل الجنائي لكشف ملابسات الحادث وطلب تحريات المباحث.


من ناحية أخرى انتقل لمكان الحادث بعض القيادات التنفيذية وتم تشكيل لجنة لمراجعة تراخيص المكان وإجراءات الأمن والسلامة المهنية وجارٍالآن اتخاذ الإجراءات القانونية وفحص المكان.

وشهدت قرية نبتيت التابعة لمركز مشتول السوق فاجعة أليمة منذ فترة حين أودى حريق بحياة طفلتين إثر إصابتهما بحروق واختناق علاوة على إصابة شقيقهما والأم وتم نقلهم للمستشفى.



 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements