رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم أسيوط" يتلقى اعتذارات منتدبي الثانوية بمقر للمعلمات وآخر للمعلمين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواصل لجنة الإدارة لامتحانات الثانوية العامة بقطاع أسيوط لليوم الثاني على التوالي تلقي اعتذارات المعلمين عن عدم المشاركة في امتحانات الثانوية العامة وذلك في ظل تطبيق للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وحظر دخول أى معلم بدون ارتداء الكمامة كشرط اساسي للدخول . 

وشهدت مقار قبول الإعتذارات إقبال المعلمين الراغبين في الإعتذار وخصصت اللجنة مقرين الأول مدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات وتم تخصيصه للمعلمات والثانى بمدرسة الحرية وتم تخصيصة للمعلمين كما أنه تم ولأول مرة تقسيم المقرات لمنافذ كل منفذ يضم إدارتين فقط منعا للتزاحم. 

وفى سياق متصل أعلنت اللجنة عبر لوحات إرشادية الشروط التى يجب توافرها حتى يتم قبول اعتذارات المعلمين عن عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية ، وهى وجود تقرير قومسيون طبى معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية يؤكد مرض المعلم - إجازة بدون مرتب "المستند الدال على ذلك"- العمل جزء من الوقت "صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية" - أن يكون المعلم ينطبق عليه نسبة عجز 5%. - وجود طفل رضيع "حتى سنتين و أصل شهادة ميلاد"- "وجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة (تقرير طبي + شهادة ميلاد) - وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام) - الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد "خطاب معتمد من جهة العمل". - ندب الزوجين لأعمال الامتحانات "يقبل أحدهما فقط" - الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

الجريدة الرسمية