رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعقيم 623 لجنة لامتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية | صور

تعقيم مدارس الدقهلية
تعقيم مدارس الدقهلية
تشهد مدارس محافظة الدقهلية أعمالا مكثفة لتعقيم وتطهير لجان إمتحانات الشهلدة الإعدادية والبالغ عددها 623 لجنة علي مستوي المحافظة ، في إطار مجابهة انتشار فيروس كورونا .




تعليم الدقهلية 
أعلن علي عبد الرؤوف  وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية  أنه  تم اتخاذ كافة  الإستعدادات الأمنية   وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشأت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للإستخدام وقت الحاجة، في إمتحانات الشهادة الإعدادية تنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.



خطة أمنية للشهادة الإعدادية 
واكد وكيل التعليم  أنه  تم  التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة  على مستوى المحافظة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية الراكبة حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات  لتوفير جو آمن للطلاب والحفاظ على المنشآت التعليمية والعاملين بها.



الإجراءات الاحترازية 
وفي ذات السياق اكد محافظ الدقهلية أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان وإستمرار أعمال تطهير وتعقيم  اللجان أولا بأول على مدار فترة الإمتحانات والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية فى هذا الشأن مشيرا إلى ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة و توزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الإمتحانية والعمل على توفير أجهزة  لقياس درجه حرارة الطلاب  قبل الدخول الى اللجان وعدم دخول اى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الإمتحانات.


امتحانات الشهادة الاعدادية 
وجدير بالذكر ان الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى  لاتمام لمرحلة  التعليم الاساسى تنطلق غدا الثلاثاء الموافق 2021/6/1 وحتى الإثنين الموافق 2021/6/7 ولمدة اسبوع.


محافظ الدقهلية 
وكلف محافظ الدقهلية المهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية ،بمتابعة الإنتهاء من كافة الإستعدادات لإنعقاد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي " الصف الثالث الإعدادى" للعام الدراسي 2020/ 2021.



جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.



امتحانات الشهادة الاعدادية 

و أعلن محافظ الدقهلية أن إجمالي عدد الذين تستقبلهم لجان الإمتحانات للصف الثالث الإعدادي العام يبلغ 109261 طالب وطالبة وذلك في  624 لجنة على مستوي المحافظة وعن الإعدادية المهنية تستقبل اللجان 3725 طالب وطالبة فى عدد 22 لجنة بالمحافظة.


ومن جانبه أوضح وكيل الوزارة  انه تنفيذا لتكليفات  محافظ الدقهلية فقد تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لإنهاء إستعدادتها لأستقبال الطلاب لأداء الامتحانات مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى  على مدار 24ساعة كما  تشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً..


نتيجة الشهادة الإعدادية 

واكد وكيل تعليم الدقهلية ان نتيجة الشهادة الاعدادية سيتم الاعلان عنها عقب الانتهاء من التصحيح.
Advertisements
الجريدة الرسمية