رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على عقوبة المتسبب في وفاة شقيقتين بالمنوفية

محكمة
محكمة
لقيت شقيقتان مصرعهما في حادث سير بمدينة الشهداء التابعة لـ محافظة المنوفية، بسبب قيادة طفل سيارة والده الملاكي بسرعة جنونية.



وحدد قانون العقوبات فى عدد من مواده جريمة القتل الخطأ والعقوبة المقررة على المتهم لو ثبت فعلاً أن القتل خطأ وبدون أى نية أو قصد.


عقوبة المتهم


ونصت المادة 238 من قانون العقوبات على "من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".


وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث، أو امتنع وقت الحادث عن مساعدة من وقعت عليه الجريمة أو عن طلب المساعدة له مع تمكنه من ذلك.


وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 7 سنوات إذا نشأ عن الفعل وفاة أكثر من ثلاثة أشخاص، فإذا توافر ظرف آخر من الظروف الواردة فى الفقرة السابقة كانت العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على عشر سنوات.


صورة الشقيقتين

حصلت "فيتو" على صورة الشقيقتين اللتين لقيتا مصرعهما، مساء أمس الأحد، في حادث اصطدام سيارة يقودها شاب 17 عامًا بمدينة الشهداء التابعة لمحافظة المنوفية.



تلقى اللواء أحمد فاروق، مدير أمن المنوفية إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي بالمنوفية، يفيد بتلقي مركز شرطة الشهداء إخطارًا يفيد بمصرع شقيقتين "أ .م . ع " تبلغ من العمر 44 عاما توفيت في الحال عند نقلها إلى مستشفى الشهداء المركزي، والثانية " ش .م .ع " تبلغ من العمر 35 عاما وتوفيت خلال نقلها إلى المستشفى الجامعي مدينة شبين الكوم لصعوبة حالتها.


ضبط المتهمين 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجار العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات. 


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية عقب تقنين الإجراءات من تحديد مرتكب واقعة قيادة سيارة بسرعة زائدة بدائرة مركز شرطة الشهداء بالمنوفية مما أدى إلى اختلال عجلة القيادة والاصطدام بسيدتين "شقيقتين"، مما أدى إلى مصرعهما، وكذا الاصطدام بسيارة أخرى متوقفة على جانب الطريق.


وتبين أن قائد السيارة  طالب 17 عاماً – ولا يحمل رخصة قيادة، وأن السيارة ملك والده، وأنه أخذها بعلمه.

حداد 3 أيام

وفي سياق متصل قال محمد ربيع، منسق حملة حياة كريمة بالمنوفية، إن مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية، قررت وقف جميع الأنشطة المجتمعية للمؤسسة بمركز الشُهداء لمدة 3 أيام حِدادًا على ضحايا اليوم على أن تستمر أعمال المشروعات فقط، فضلاً عن تولي المؤسسة عمل حصر كامل لجميع الطرق الرئيسية بقري مراكز المبادرة، وذلك لدراسة عمل مطبات صناعية تزامنًا مع تطوير القرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية