رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على أماكن وميعاد فصل التيار الكهربائي بطنطا

عمود كهربائى
عمود كهربائى
أعلنت المهندسة أماني هاشم رئيس قطاع كهرباء غرب الغربية التابع لشركة كهرباء جنوب الدلتا اليوم الأربعاء عن فصل التيار الكهربائي من محطة سبرباى يوم السبت القادم من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة صباحا وذلك لإجراء أعمال الصيانة والنظافة الدورية.


وأشارت رئيس قطاع كهرباء الغربية أن الأماكن التى ستتأثر بانقطاع الكهرباء خلال تلك المدة الزمنية بطنطا هى منطقة سبرباى بالكامل ومنطقة المماليك بقحافة ومنطقة مستشفى رمضان التخصصي والشوارع المحيطة ونهاية شارعى  سعيد والحلو وأول طريق شوبر وشارع على مبارك والبنك المركزي وشارع عمر بن عبدالعزيز ومنطقة مديرية الزراعة ومنطقة التنظيم والإدارة بالإستاد ومبنى قناة الدلتا " السادسة"

وأضافت خطوط الريف بمركزى طنطا والسنطة تشمل قرى نواج ومحلة منوف والرجدية وخرسيت وشوبر وشبشير ومحلة روح وشبشير الحصة والقرشية وطوخ مزيد وميت يزيد والعزب المجاورة والتابعة لتلك القرى.

أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عن فصل التيار الكهربائي عن لوحه توزيع محله روح   شبكات توزيع كهرباء غرب الغربية، وذلك غد  الاحد  الموافق  ١٧ / ١ / ٢٠٢١ الساعة التاسعه  صباحا وحتى الساعة الثانية عشر  ظهرا وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية و ‏الأماكن المتأثره بالفصل  (قريه محله روح -طوخ مزيد -منيه طوخ -ميت يزيد -القرشية -والعزب المجاورة -محطات صرف القرشية ).

كما أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عن فصل التيار الكهربائي عن محطه محولات بركة السبع  شبكات توزيع كهرباء المنوفية  وذلك غد الأحد  الموافق  ١٧ / ١ / ٢٠٢١ الساعة التاسعه  صباحا وحتى الساعة الثانية عشر  ظهرا، وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية والأماكن المتأثرة بالفصل، (قرية طنبشا وعزبه المفتى).
 
وكان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أكد أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين فضلاً عن تهيئة مناخ الاستثمار والعمل على مشاركة القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية والدفع بعجلة التنمية الصناعية والسياحية والتعدينية والعمرانية والزراعية في توقيت واحد .

وأوضح  أن الطاقة تعد من أهم ركائز الأمن القومي المصري، حيث ترتبط خطط التنمية المستدامة الشاملة في جميع المجالات بِقُدرة الدولة على توفير موارد الطاقة اللازمة لتنفيذ هذه الخطط، وتسعى الدولة جاهدةً للحفاظ على موارد الطاقة، وتعظيم الاستفادة منها.

وأشار إلى أن الدولة قد وضعت رؤية مصر 2030، بهدف جعل مصر في مَصَافِ الدول المتقدمة على مستوى العالم. 

كما أضاف أنه بالرغم من التحدياتِ الكبيرةِ التي واجهتها مصر في توفير الطاقةِ للسوق المحلى خلال مرحلةٍ سابقة، إلا أن الدولة المصرية استطاعت كسابق عهدها تحويل التحديات والصعاب إلى فُرص وَمُكتسبات على أرض الواقع.

وأشار إلى أهم ثمار هذه السياسات القضاء نهائياً على أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، حيث تم إضافة قدرات كهربائية أكثر من 28 ألف ميجاوات وذلك بنهاية عام 2019، وبهذا أصبحت قدرات التوليد الكهربائية المتاحة كافية للوفاء بمتطلبات المستثمرين في سائر أنحاء الجمهورية من الطاقة الكهربائية.
Advertisements
الجريدة الرسمية