رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير ٢٨٥١ منزلا بقرى الفيوم ضمن مبادرة "سكن كريم"

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ الفيوم بالجمعيات المشاركة في سكن كريم
قال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ الدكتور أحمد الانصاري عقد اجتماعا لمسئولي الجمعيات الأهلية المشاركة في مبادرة سكن مريم، ضمن مبادرة الدولة حياة كريمة، واستعرض مسئول كل جمعية على حدة  دور جمعيته في تنفيذ المبادرة، وتوفير مسكن ملائم للأسر البسيطة والأولى بالرعاية.


محافظة الفيوم

ولفت إلى أن المحافظ وجه مسئولي الجمعيات، بالتنسيق الكامل فيما بينها وتوحيد كافة الجهود والعمل بمنهج واحد، للوصول لنتائج دقيقة ومحددة تضمن وصول الدعم لمستحقيه وتسهم فى تحقيق النتائج المأمولة.

حصر عدد الأسر المستحقة لدعم مبادرة سكن كريم

 كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، للتنسيق مع مسئولي الجمعيات الأهلية، لإعداد بيان متكامل بكافة الأسر المستحقة "لسكن كريم" بمركزي إطسا ويوسف الصديق والتي تنطبق عليها الشروط والمعايير المقررة، وكذلك حصر الأسر المستحقة ولا تنطبق عليها كافة الشروط مع ترتيبها بشكل منسق ومحدد بحسب الشروط غير المتوافرة لبحث إمكانية إعادة تطويرها من عدمه.

 مبادرة سكن كريم

وأشارت وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، إلي أن إجمالى عدد المنازل التي تم حصرها بمركزي إطسا ويوسف الصديق لإعادة تطويرها وتأهيلها ضمن مبادرة "سكن كريم" بلغ 2851 منزلاً بواقع 1549 منزلاً بيوسف الصديق و1302 منزلاً بإطسا، وتم إرسال تلك البيانات لوزارة التضامن الإجتماعي، وجاري دراسة تلك البيانات وفحصها من قبل الوزارة، من خلال فرق عمل ميدانية تجوب القري والعزب والنجوع، لإعلان  الأسماء النهائية التى سيتم اختيارها لإعادة تطوير منازلها بمواصفات ومعايير محددة.
اجتماع تنسيقي بين الجمعيات المشاركة في سكن كريم ومديرية التضامن.

وفي هذا الصدد، وجه المحافظ وكيل وزارة التضامن الإجتماعي، للتنسيق لعقد اجتماع يجمع بين مسئولي الجمعيات الأهلية بالمحافظة، ومنسقي الوزارة الذين يقومون بفحص الحالات المستحقة لسكن كريم بمركزي إطسا ويوسف الصديق، لتوحيد الجهود فيما بينهم للخروج بنتائج دقيقة تكفل وصول الدعم للأسر المستحقة، فضلاً عن التأكد من صرف المبالغ المخصصة لهذا الغرض في مكانها الطبيعي.

 
 كما وجه المحافظ، بتسليم مسئولي الجمعيات الأهلية، نسخة كاملة من خطة التطوير التي سيتم تنفيذها بمركزي إطسا ويوسف الصديق ضمن أعمال مبادرة "حياة كريمة"  لتحديد الأعمال التي يمكن أن تشارك الجمعيات في تنفيذها، وذلك بهدف تركيز كافة التدخلات المجتمعية في المركزين فقط لتحقيق النتائج المستهدفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية