رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير منطقة مساكن الجلاء بالمنصورة وإزالة ٤ عقارات

جانب من اجتماع محافظ
جانب من اجتماع محافظ الدقهلية

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على تسليم موقع تطوير مساكن الجلاء بدءاً من الغد إلى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والبدء في تجهيز أعمال الإزالة لـ 4 عمائر التي تم إخلاؤها من كافة شبكات المرافق.




تطوير مساكن الجلاء 
جاء ذلك خلال اجتماع "المحافظ" الذي عقد بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام للمحافظة والدكتورة سارة عبد الحميد متدربة البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين، مع ممثلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولي وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة ورؤساء قطاعات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز والتليفونات.


تفاصيل مشروع التطوير
تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة مشروع تطوير منطقة مساكن الجلاء ضمن المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات ووجه المحافظ، بإزالة كافة المعوقات التي تواجه تنفيذ المشروع..



نقل المرافق
كما وجه "المحافظ" بسرعة نقل كافة المرافق من موقع العمل بالمشروع والتي تشمل (الكهرباء - المياه - الغاز - التليفونات) والتي تعيق تنفيذ إزالة لباقي العمائر بالموقع  على أن تتم الإزالة خلال 15 يوما من تاريخه كحد أقصى واستكمال تنفيذ إزالة باقي العمائر بالتوازي مع نقل المرافق.


حي غرب 
وكلف "مختار" رئيس حي غرب المنصورة بسرعة إصدار كافة تصاريح العمل لكافة قطاعات المرافق للبدء في العمل فوراً بالتنسيق الكامل مع إدارة المرور لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحديد أوقات نقل نواتج الهدم من الموقع منعا لحدوث أي إعاقات مرورية بالشوارع.


العمارات المقرر إزالتها 
الجدير بالذكر أن عدد العمارات السكنية المقرر إزالتها على أرض الجلاء  16 عمارة بإجمالي 420 وحدة سكنية وتم تسليم عقود الوحدات الجديدة لسكان تلك العمارات وتم صرف قيمة إيجارية لمدة عام مقدماً لكل أسرة لحين الانتهاء من تنفيذ المشروع.


حضر الاجتماع ممثلو الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسة نهاد البلتاجي مدير وحدة تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة والمحاسب محمد عبدالباقي رئيس حي غرب المنصورة.

والمهندس خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالدقهلية والمهندس عبدالناصر العياط رئيس قطاع كهرباء جنوب الدقهلية والمهندس محمد المنزلاوي رئيس شركة غاز مصر بالدقهلية والمهندس أحمد الزغبي ممثلا عن منطقة تليفونات الدقهلية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بوضع خطة قومية شاملة لإعادة تطوير المناطق العشوائية علي مستوي محافظات مصر من أجل الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين تؤمن لمصر واجهتها الحضارية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

Advertisements
الجريدة الرسمية