رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تطوير فرع مكتبة مصر العامة بأسيوط لخدمة الأطفال

اجتماع محافظ أسيوط
اجتماع محافظ أسيوط
أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أهمية الدور الذي تقوم به مكتبات مصر العامة وقصور الثقافة بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية في نشر وزيادة الوعي الثقافي وتنوير العقول والإبحار في مختلف فنون المعرفة والحضارات عن طريق إتاحة الفرصة للقراءة في شتي مجالات الحياة.


وناشد جميع فئات المجتمع المصري وخاصة الشباب بالإهتمام بالجانب الثقافي  والذي يسهم بشكل رئيسي في تكوين هوية الشخص وصقل عقول النشء منذ الصغر بمختلف العلوم الإنسانية مما يساعد علي بناء عقول بشرية مغايرة لا تخضع للرتابة أو القنوط أبداً.

وأوضح محافظ أسيوط أنه يجري حالياً تجهيز وتطوير الفرع الرئيسي لمكتبة مصر العامة بأسيوط بالتنسيق والتعاون مع صندوق مكتبات مصر العامة وتأهيلها لتكون صرحاً ثقافياً ضخماً يضم أحدث الإصدارات من الكتب والموسوعات في كافة المجالات العلمية والأدبية ليخدم المواطنين من كافة الأعمار بهدف نشر الثقافة والمعرفة وتحقيقاً لمبدأ التنمية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن بناء الانسان المصري.

وقالت هاجر محروس مدير مكتبة أسيوط العامة أن الفرع الرئيسي لمكتبة مصر العامة سوف يخدم كافة الفئات العمرية بدايةً من سن 3 سنوات حيث يتم إنشاء نادي للطفل لتنمية مهارات الأطفال من خلال برامج تدريبية متخصصة وسوف تضم المكتبة مركز تدريب علي علوم الحاسب واللغات عن طريق عقد بروتوكولات تعاون مع وزارة الإتصالات والجهات المعنية لتقديم دورات حاسب آلي ولغات وتنمية بشرية بالإضافة إلي التعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي لعمل ورش تدريبية كالخياطة والأشغال اليدوية لخدمة المرأة المعيلة.

واعتمد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عددًا من قرارات التصالح في مخالفات البناء وفقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وذلك للمواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح وسددوا كافة المبالغ المستحقة وفقًا لتقدير لجنة البت في مخالفات البناء واللجان الفنية بعد استيفاء كافة المستندات والاشتراطات في ضوء التعليمات واللوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن وفقًا للقانون.

جاء ذلك خلال لقاءه المهندسة ايمان علي محمود مدير عام إدارة للتخطيط العمراني بالمحافظة.

وأكد محافظ أسيوط أن الأيام القليلة المقبلة سوف تشهد توقيع العديد من شهادات التصالح للمواطنين مشيرا إلى أنه فى حالة قبول التصالح تقوم اللجنة الفنية بإخطار مقدم الطلب بخطاب يسلم لصاحب الشأن أو بخطاب مسجل بعلم الوصول لسداد قيمة مقابل التصالح وتقنين الأوضاع لافتا أنه يتم سداد رسوم التصالح وتقنين الأوضاع نقداً أو وفقاً لطرق السداد الواردة بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي.

ودعا اللواء عصام سعد المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء سرعة التوجه للمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء وتقديم الطلبات وإثبات الجدية قبل نهاية مارس القادم حيث يتم تشجيع المواطنين والتيسير لهم لملف التصالح في مخالفات البناء وفقًا للأوضاع القانونية والإجراءات التي تضمنها القانون واللائحة التنفيذية له تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء.

وأكد أن المبالغ المالية المحصلة من التصالح سوف تقوم الدولة بضخها في مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية التي تسببت تلك المخالفات في تهالكها بالإضافة إلى تحسين خدمات في تلك المناطق بشكل عام.
Advertisements
الجريدة الرسمية