رئيس التحرير
عصام كامل

تطهير الشوارع ورفع الأتربة بمدن الشرقية

تطهير شوارع الشرقية
تطهير شوارع الشرقية
قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إن الأجهزة التنفيذية بمراكز الزقازيق وديرب نجم وفاقوس وبلبيس وحى أول وثان الزقازيق ومدينة صان الحجر، قامت بحملات مكثفة لتطهير الأماكن العامة والمساجد ورفع الأتربة والقمامة والإشغالات من الطرق الرئيسية والعامة، وذلك لخلق جو بيئي وصحي نظيف خلال عيد الفطر المبارك.



رئاسة الزقازيق


وأشار إلى أن  رئاسة مركز ومدينة الزقازيق قامت بنقل تراكمات القمامة من النقطة الوسيطة بالغار إلى المدفن الصحى بالخطارة وذلك للحد من تصاعد الأدخنة ذاتياً وتفادياً لحدوث حرائق، كما تم تكثيف حملات رش وتطهير جميع الشوارع الرئيسية والفرعية والميادين العامة وتعقيم المساجد ومحيطها ومواقف سيارات الأجرة ومحطات السكك الحديد  فضلاً عن المرور على المحال التجارية بنطاق العاصمة للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية  وارتداء الكمامة الواقية.



رئاسة ديرب نجم


كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم برفع السفوحة والأتربة من مدخل  المدينة ناحية مدن القنايات والإبراهيمية والسنبلاوين وميت غمر،   وكذلك رفع السفوحة من الميادين الرئيسية بمدينة ديرب نجم وميدان الحصان و الشهداء و الزراعة و العروبة  بالإضافة الى رفع القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية والأحياء وتجميعها من الأهالي صباحاً ومساءً.


القضاء على البعوض بفاقوس


وللقضاء على البعوض والذباب للحد من انتشار الأمراض الصيفية، قامت رئاسة مركز فاقوس  برئاسة عبادة محمد عبادة رئيس المركز والمدينة برش شوارع الوحدة المحلية بسوادة بالمبيدات الحشرية بإستخدام جهاز الضباب.


بالإضافة لتطهير شوارع الدميين و الصوالح و بنى صريد  بنطاق مدينة فاقوس إلى جانب رفع القمامة والسفوحة من مناطق   كفر البلاسى و منية المكرم والمنشية  وترعة المنيا  وكذلك تم تسوية  شارعى الساحة الشعبية والنقراشى بالجليدر.


شوارع الزقازيق 


ولظهور العاصمة بأفضل حال أمام زائريها ولتوفير مناخ صحي وبيئة نظيفة  قامت إدارة البساتين برئاسة حى ثان الزقازيق بتقليم وتهذيب الأشجار بشارع جمال عبد الناصر وأمام مستشفى المبرة فضلاً عن قيام رئاسة حى أول بتطهير وتعقيم شوارع  البوسطة و مولد النبى و الحلقة و أبوعميرة و أسفل الكوبرى العلوي.


 
فتح المحاور الرئيسية



وللمحافظة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية و لفتح الحركة المرورية أمام السيارات، وعبور المواطنين قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع كافة الإشغالات و تراكمات القمامة من كافة شوارع مدينة بلبيس.


وأيضاً قامت رئاسة مدينة صان الحجر برفع الإشغالات والقمامة من جميع الطرقات المؤدية إلى المساجد التى سوف يقام بها صلاة العيد بالإضافة لتطهير وتعقيم المساجد المصرح بها إقامة صلاة العيد.


تشديدات المحافظ


وكان  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد شدد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار تكثيف حملات  النظافة والتعقيم بنطاق المحافظة وخاصة فى محيط  وداخل المساجد والمرافق الحيوية ومواقف سيارات الأجرة ومحطات السكك الحديد،  وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين و كإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الاحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، و لتحسين الرؤية البصرية خلال عيد الفطر المبارك  وحفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري لمداخل ومخارج المحافظة.
الجريدة الرسمية