الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تضامن الغربية: صرف إعانات عاجلة للأسر المتضررة من الأمطار بكفرة مليم بالغربية | صور

محافظات
الواقعة

محمد عصر

قامت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية اليوم السبت بالتنسيق مع مؤسسة مصر الخير فعاليات توزيع مساعدات مالية على نحو ٧٠ أسرة متضررة من الطقس السيئ الذي ضرب البلاد بناء علي توجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وتعليمات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لأماني خالد النادري وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية.

اضافة اعلان

وقالت أماني خالد النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية: إنه جرى توزيع مساعدات فورية إلى الأسر التي تضررت والتي تم النزول من قبل فريق التضمان المشكل لها أمس (كفرة مليم) بمنطقة تل الحدادين ثان طنطا والتي نتج عنها انهيار لبعض أسقف المنازل نتيجة مياه الأمطار.

التضامن الاجتماعي بالغربية تقرر تعليق العمل بالحضانات

 

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أنه جرى حصر أعداد المتضررين وأنه تم تقديم مساعدات عينية ومالية لكافة المنازل المتضررة حيث تم توزيع سلع تموينية وبطاطين ولحوم وحصر ومبالغ نقدية مقدمة من  مؤسسة التكافل ومؤسسة مصر الخير لأكثر من سبعين أسرة في محاولة للتخفيف من معاناة الأسر.

يذكر أن الكفرة الشرقية "كفرة مليم" بمنطقة تل الحدادين بثان طنطا بمحافظة الغربية إحدى المناطق العشوائية التي تقع بالقرب من ميدان المحطة ومسجد السيد البدوي وسط مدينة طنطا والتى تعد منطقة غير آمنة وتشكل خطورة كبير على سكانها حيث شملها قرار تطوير العشوائيات الذي أصدره مؤخراً مجلس الوزراء. حيث تم نزول منذ عدة أشهر لجنة من القاهرة وتم حصر جميع السكان بها وتم إبلاغهم بإعطائهم شقق بديلة وإلى الآن لم يتم التنفيذ

رافق وكيل الوزارة شيخ العرب وكيل المديرية والدكتور خالد أبو المجد مدير إدارة النظم والمعلومات ومسئول العلاقات العامة ورئيس فريق التدخل السريع وأشرف مصطفى مدير إدارة الضمان والإغاثة الاجتماعي وزينب منصور مدير مؤسسة التكافل ومدحت مدير المكتب الفني والقائمين على العمل بمؤسسة التكافل ومؤسسة مصر الخير.