رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تضامن الدقهلية: ٢١ ألف مساعدات مالية لضحايا ومصابي انهيار عقار المنصورة

انهيار عقار المنصورة
انهيار عقار المنصورة

أعلن الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية عن صرف ٢١ ألف جنيه مساعدات مالية لضحايا ومصابي انهيار عقار المنصورة. 

وأوضح وكيل وزارة التضامن أن المبالغ تتمثل في مصاريف جنازة وإصابة وخسائر ممتلكات للأسر المنكوبة والتي تقدر ٢١ ألفا ما بين ١٠ آلاف خسائر ممتلكات و٥ آلاف عن حالة الوفاة و٣ آلاف لحالة الإصابة كمساعدات عاجلة.

 

تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار عقار المنصورة وفحص المنازل المجاورة


وتابع وكيل وزارة التضامن تنفيذ مشروع تنمية موارد الأسرة لتعويض خسائر المتضررين لكونها مصدر رزقه الوحيد، وتقديم كافة الخدمات للأسر من دعم مادي ومعنوي.




وأعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية مصرع شخص وإصابة والدته وآخر في حادث انهيار منزل مكون من 4 طوابق بمنطقة جيهان، أمام المعهد الفنى الصحى بمدينة المنصورة.


وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية عن أن العقار المنهار كان يقطنه طالب جامعى ووالدته، وأسفر الانهيار عن وفاة الطالب عمر سعيد مكرم ٢٠ سنة  وإصابة والدته زينب علي عمر مع إصابة أحد المارة فى الشارع وقت انهيار المنزل سائق تروسيكل محمد فتحي عبد الحميد مقيم كوم الدربي المنصورة.


وأكد وكيل صحة الدقهلية أنه تم عمل الإسعافات الأولية للمصابين والجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة.


ومن جانبه كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية قيادات المحافظة هيثم الشيخ نائب المحافظ واللواء عبد القادر النوري السكرتير العام ومنال الغندور السكرتير المساعد بالانتقال الفوري لموقع انهيار عقار خلف مستشفى المنصورة العام التابع لحي غرب المنصورة.


وأوضح محافظ الدقهلية أن العقار المنهار مكون من ٤ طوابق وكان يقطن به سكان، وصادر له قرار إزالة، وتم التعامل الفوري بنقل المصابين والضحايا  للمستشفى.

وكانت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الدقهلية تلقت إخطارا يفيد بانهيار عقار في مدينة المنصورة وأنباء عن ضحايا ومصابين. 

وهرعت سيارات الإنقاذ البري وقوة من رجال الأمن وتم فرض كردون أمني بمحيط العقار المنهار وجاري البحث عن الضحايا أسفل الأنقاض.

Advertisements
الجريدة الرسمية