رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشييع جثمان والد لبنى عسل بحضور أسرته.. وغياب الإعلامية عن الجنازة

الاعلامية لبنى عسل
الاعلامية لبنى عسل
أدت أسرة الإعلامية "لبنى عسل" مساء اليوم صلاة الجنازة على جثمان والدها المستشار"عبد الفتاح عسل" رئيس محكمة استئناف القاهرة الأسبق ومستشار حاكم الكويت بمقابر غزالة الخيس التابعة لمركز الزقازيق محافظة الشرقية.


مع التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث انتهت مراسم دفنه بعد الصلاة عليه. 

معاناة مع المرض

وكان والد الاعلامية توفى بعد معاناته مع المرض واقتصرت الجنازة على أسرته فقط (نجله المستشار أحمد وشقيقتيه إيمان وليلى) وعدد من الأقارب والاصدقاء فيما غابت الإعلامية الشهيرة عن مراسم تشييع الجثمان لأسباب غير معلومة.

وقال "أحمد عسل" أحد أهالي القرية إن سيارة تكريم الموتى نقلت جثمان الفقيد لمقابر القرية وتم الصلاة عليه ودفنه، وسط تواجد أعداد محدودة من عائلته، مضيفا: نجلته الاعلامية لم تحضر مراسم تشييع الجنازة بسبب ظروف طارئة حالت دون ذلك، قائلا: مفيش سرادق عزاء في القرية.

يذكر أن لبنى عسل ولدت بقرية غزالة الخيس وتقدم برنامجا شهيرا على إحدى القنوات الفضائية، وبدأت العمل الإعلامي بتليفزيون القناة "القناة الرابعة المحلية وهي خاصة بمدن القناة" وقدمت بها برامج عديدة.

بداية عسل

ورغم أن بدايتها لم تكن لافتة للنظر حيث عملت من قبل في برامج لم تحقق نجاحا كبيرا سواء على قناة «المحور» أو على القناة الرابعة المحلية فإنها فاجأت الجميع خلال السنوات الاخيرة من خلال عملها في برنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على إحدى القنوات والذي كانت تقدمه بالاشتراك مع المذيع شريف عامر، والآن تقدمه منفردة بعد أن غادر المذيع شريف عامر على قناة إم بي سي مصر.

والدة رضوى الشربيني


وشيعت في وقت سابق جنازة والدة الإعلامية رضوى الشربيني من مسجد السيدة نفيسة والتي توفيت متأثرة بفيروس كورونا المستجد.

 
وأعلنت الإعلامية رضوى الشربيني وفاة والدتها وكتبت عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك: «يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي».

أضافت :" ماتت من كنت أكرم من أجلها. امي في ذمة الله وإنا لله و إنا إليه راجعون.برجاء الدعاء و قراءة الفاتحة".

الفنان الراحل عادل هاشم


وشيع الساعات الماضية جثمان الفنان الراحل "عادل هاشم" من مسجد السيدة نفيسة عقب إقامة صلاة الجنازة على روحه بعد صلاة العصر إلى مقابر العائلة وسط انهيار لأسرته في البكاء.

وحرص كل من الفنان منير مكرم وأشرف زكي نقيب الممثلين على أن يشاركوا بمراسم جنازة الفنان الراحل عادل هاشم. 

وتوفي الفنان عادل هاشم عن عمر يناهز 82 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض.


الفنان عادل هاشم ولد في مدينة القاهرة في عام 1939 وبدأ التمثيل منذ الصغر من خلال المسرح المدرسي خلال دراسته بمدرسة الملك الناصر الابتدائية بالسيدة زينب ووصولًا إلى المرحلة الثانوية بمدرسة السعيدية والتحق في البداية بكلية الحقوق بناء على رغبة والده وبعد رسوبه في العام اﻷول قرر الانتقال للدراسة في معهد الخدمة الاجتماعية حتى حصل على درجة البكالوريوس في عام 1962.


وبعد التخرج تقدم لاختبارات المسرح القومي وتم تعيينه وبجانب التمثيل على المسرح عمل في البداية كمساعد مخرج مع عدد كبير من المخرجين المسرحيين مثل عبدالرحيم الزرقاني وسعد أردش وكرم مطاوع.

أعمال الفقيد

من أشهر أعمال عادل هاشم في التلفزيون: مسلسلات "محمد رسول الله، رأفت الهجان، القضاء في اﻹسلام، بوابة الحلواني، قصة مدينة، اﻷبطال" أما في السينما فشارك في أفلام "رجل لهذا الزمان، هدى ومعالي الوزير 131 أشغال، عفريت النهار، بلية ودماغه العالية، حرب أطاليا".  
Advertisements
الجريدة الرسمية