رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تشميع صيدلية غير مرخصة وضبط ٣٧ ألف مخالفة بفاقوس في الشرقية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
شنت إدارة التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومفتشي الصيدلة بالإدارة الصحية بفاقوس، بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية وجهاز حماية المستهلك بالشرقية ومتابعة المحافظة، حملة مشتركة لمداهمة صيدلية غير مرخصة بمركز فاقوس.


وكانت معلومات وردت للإدارة تفيد بأن تلك الصيدلية تفتح أبوابها للجمهور، وتقوم بالاتجار في الأدوية البشرية دون استصدار ترخيص لذلك وبالمخالفة للقانون، كما قامت الحملة بالتفتيش على صيدلية عامة أخرى مرخصة بإحدى القرى التابعة لمركز فاقوس.

وجاء ذلك في إطار خطة وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية، بالمرور المكثف على المنشآت الدوائية، وإحكام الرقابة على سوق الدواء، وضبط المخالف منها، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت جهود الحملة من ضبط ٣٧٥٠٠ قرص وعبوة ووحدة زجاجة، لأدوية ومستلزمات طبية متنوعة، تمثلت المخالفات المضبوطة ما بين أدوية ومستلزمات طبية بدون فواتير بمكان غير مرخص، وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة.

بالإضافة إلى أدوية منتهية الصلاحية، وأدوية مدرجة بجداول المواد المؤثرة في الحالة النفسية بدون فواتير، وأدوية خاصة بوزارة الصحة وهيئة القوات المسلحة محظور بيعها بالصيدليات، وأدوية صدر بها منشور بمنع تداولها.

كما تم ضبط مستلزمات معملية، وأنابيب خاصة لسحب العينات، ومطبوعات خاصة بمعامل تحاليل طبية، وذلك بالمخالفة للقانون، وبمكان غير مرخص له إجراء التحاليل الطبية.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المخالفات المضبوطة، وتحريز المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة برقم ٤١٢ ، ٤١٣ لسنة ٢٠٢٠ جنح أمن دولة طوارئ بمركز شرطة فاقوس، بالإضافة إلى تشميع الصيدلية غير المرخصة بكامل محتوياتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأكد "مسعود" استمرار الحملات المكثفة للإدارات الفنية المعنية بالمديرية على مختلف المنشآت بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع فريق العمل المشارك في الحملة، على الجهود المبذولة لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.
Advertisements
الجريدة الرسمية