رئيس التحرير
عصام كامل

تشمل "طيران ومزارات وفنادق".. وزير الآثار يزف بشرى سارة لأهالى أسوان

محافظ أسوان ووزير
محافظ أسوان ووزير الأثار والسياحة
أكد وزير الآثار والسياحة الدكتور خالد العنانى، أنه تم اختيار صور العطارة الأسوانية للترويج للمحافظة على موقع الوزارة بعد الشكاوى من عزوف السائحين عن زيارة السوق السياحى مما يساهم فى عودة الزائرين مرة أخرى، موضحا أنه خلال كل زيارة لأسوان لاحظ وجود نقلة حضارية وتطورا أكثر من الزيارات السابقة وهو ما يبشر بالخير فى ظل التطوير الهائل القائم بالمحافظة.


وأضاف أن  فلسفة محافظ أسوان اللواء أشرف عطية فى تطوير السوق السياحى بسيطة جدا ، حيث تم تنفيذ الممشى وسط السوق بهدف عدم مضايقة السائح لإجباره على الشراء ولكن بهذا الشكل سيمر على جميع البازارات ويرى جميع المعروضات من السلع ويختار المكان الذى يشتري منه دون ضغط من البائع.

وأشار إلى موافقة مجلس الوزراء بمد ساعات فتح البازارات والكافيهات والمطاعم حتى الساعة الواحدة صباحا صيفا والساعة الثانية عشرة من منتصف الليل شتاء على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومى الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحاً.

أوضح العنانى أن موافقة مجلس الوزراء على تلك التوقيتات يرجع إلى أن زوار المدن السياحية تحديدا يفضلون السهر حتى يسمح لهم الوقت بالتسوق، لافتا إلى أن وزير الطيران قرر تخفيض التذاكر إلى أسوان من 3 آلاف جنيه ذهاب وعودة إلى 1400 جنيه، وكذلك المجلس الأعلى للآثار خفض أسعار تذاكر المزارات إلى 50٪ للمصريين، وتبدأ مدة التخفيض اليوم الجمعة 15 يناير حتى 28 فبراير ، فضلا عن تخفيض أسعار الغرف بالفنادق.

ولفت إلى أن تلك التخفيضات لتسهيل السفر وانتقالات الزائرين، وهى رسالة موجهة إلى الزوار سواء مصريين أو أجانب لقضاء الشتاء فى أسوان، خاصة بعد النقلة النوعية والحضارية التى ظهرت بها واجهة مدينة أسوان نتيجة المشروعات القائمة بما يتناسب مع المكانة التى تتمتع بها على خريطة السياحة الدولية.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التى أجراها فى السوق السياحي بأسوان واستمع إلى مطالب أصحاب البازارات.

الجريدة الرسمية