رئيس التحرير
عصام كامل

تشغيل العناية المركزة لمستشفي الحسينية.. أول أبريل


قال الدكتور عصام عبدالله وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه سيتم تشغيل العناية المركزة بمستشفى الحسينية المركزى في بداية شهر أبريل بعد أن تم التعاقد مع أساتذة من جامعة قناة السويس لتشغيلها وتدريب الأطباء بها وكذلك وأكد على ضرورة تطوير العمل بالمستشفي حيث سيتم تطوير الدور الثاني بالمبني القديم وتخصيصه للغسيل الكلوي لوجود 108 مرضى يقومون بالغسيل الكلوي وعدد الماكينات 32 ماكينة فقط بالمستشفي.


جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة للمستشفى يرافقه الدكتور أحمد خطاب مدير الرعاية الأساسية بالمديرية لمتابعة سير العمل بأقسام المستشفي "الاستقبال، العناية المركزة، الغسيل الكلوي، الباطنة، الأطفال، الحضانات" والاطمئنان على تقديم الخدمة الصحية للمرضي وتم التأكد من عمل الأجهزة التي تم شراؤها حديثًا بقسم الاستقبال مثل "جهاز الصدمات، رسم القلب" بحالة جيدة.

وعقد وكيل الوزارة اجتماع مع الأطباء ورؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى والدكتور عبد العزيز الرمادي مدير المستشفي والدكتور مصطفى السيد مدير الإدارة الصحية بالحسينية.

وشدد وكيل الوزارة على تشغيل 3 حضانات أطفال مبتسرين للتنفس الصناعى وذلك من 16 حضانة في خلال أسبوعين بعد تدريب الأطباء عليها.

وفي نهاية الزيارة كلف وكيل الوزارة السادة رؤساء الأقسام بعمل خطة لتطوير أقسام المستشفي وكلف مدير المستشفي بعمل المقايسات الخاصة بالتطوير وإرسالها للمديرية لتوفير الاعتماد المالي لها على وجه السرعة.
الجريدة الرسمية