رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسليم 26 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات بالمنيا

جانب من التسليم
جانب من التسليم
Advertisements
سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد ، 26 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية "دكان الفرحة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي وينفذها صندوق "تحيا مصر". 


وجاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأحمد عبد الحافظ ممثل الصندوق في محافظة المنيا وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه للفتيات بالزواج السعيد، داعيا الله عز وجل أن تكون حياة زوجية تملؤها السكينة والمودة والأمان، وتوجه بخالص الشكر والتحية لصندوق تحيا مصر، للدور المجتمعي الذي يقوم به ، لتنفيذ ورعاية عدد من المبادرات في محافظة المنيا، منها مبادرة "نور حياة" و"أطفال بلا مأوى"، وكذلك مبادرة " دكان الفرحة " وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بدعم ومساندة الأسرة المصرية والمحافظة على كيانها وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلها.

وأشاد محافظ المنيا في كلمته بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وبخاصة صندوق تحيا مصر في رعاية الأيتام وغير القادرين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم .

واكد أن مبادرة "دكان الفرحة" تهدف الي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، حيث تجسد تلك المبادرة أسمي معاني التكافل الاجتماعي، ودور صندوق "تحيا مصر"، وقوته في دعم الدولة ودعم المواطنين، لما يقدمه من مساعدات للمجتمع، وتلبية للاحتياجات الضرورية لأهالينا في القرى والمراكز.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لعدد من مطالب واقتراحات الأهالي ، حيث أكد على أهمية تبني ثقافة العمل الحر ، من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية وتلبية الاحتياجات الضرورية للبسطاء ومحدودي الدخل، لتوفير حياة كريمة .

وفى سياق منفصل، قال القاضي إن القيادة السياسية تبذل جهودا كثيرة في كافة النواحي لخدمة المواطنين والحفاظ على صحتهم، مؤكدا علي أهمية المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولاقت نجاحا كبيرا، ومنها: نور حياة، حياة كريمة، و100 مليون صحه.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بوفد صندوق تحيا مصر لبحث أوجه التعاون والتنسيق، واستعراض إنجازات الصندوق، وموقف مبادرة نور حياة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار لأطفال المدارس وكبار السن من الفئات الأكثر احتياجا.

وحضر اللقاء: شادي سالم، مدير المشروعات بالصندوق، هشام خليفة، مدير برنامج الدعم الاجتماعي، وأحمد عبد الحافظ، منسق الصندوق بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بدور صندوق تحيا مصر فى تنفيذ المبادره الرئاسية "نور حياة " والعمل على استهداف جميع المواطنين، وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا، مؤكداً علي دعمه الكامل لصندوق تحيا مصر، وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح فعاليات المبادرة بالمحافظة، وتحقيق الأهداف المرجوه.

وقال شادي سالم، إن المبادرة تستمر لمدة ثلاث أعوام، وأنه تم تنفيذ 16 قافلة طبية للعيون، جري خلالها الكشف علي أكثر من 10 ألاف مواطن، وإجراء أكثر من 1000 عملية مياه بيضاء، بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة.

وأوضح، أنه منذ بداية فبراير من العام الجاري 2019 وحتي الآن تم تنفيذ المبادرة داخل 79 مدرسة بمراكز: ( سمالوط - المنيا - أبوقرقاص) وتم الكشف علي أكثر من 60 ألف طالب بالمجان، وتسليم 8 ألاف و600 نظارة طبية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية