رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسليم مساعدات عينية لبعض الأسر الأولى بالرعاية في المنيا

جانب من المساعدات
جانب من المساعدات
كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بمتابعة عدد من الحالات الإنسانية، والأولى بالرعاية، بمركز المنيا، وتسليم مساعدات عينية لهم، بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد النادي، وكيل وزارة الصحة، والدكتور شريف مدحت مدير فرع الإسعاف بالمنيا.


وقال نائب المحافظ: إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير كافة أوجه الرعاية والمساعدة للأسر الأولى بالرعاية، والحالات الإنسانية، ويظهر ذلك جلياً من خلال العديد من المبادرات الرئاسية التي تهدف لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكداً متابعة المحافظ للحالات والاسر التي تحتاج للمساعدة وذلك بتوفير وتلبية الاحتياجات الضرورية للبسطاء ومحدودي الدخل، لتوفير حياة كريمة.

وسلم نائب المحافظ، مساعدات عينية لأسرة بحي جنوب مدينة المنيا، موجها بفحص أوراقها لتقديم كافة الرعاية الطبية لها، والتنسيق مع القوي العاملة لتوفير فرصة عمل، لزوج الحالة، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف اعانة مالية عاجلة للأسرة لمدة ٦ أشهر، بالإضافة الى تسليم مساعدات لأسرة بها 3 أفراد من ذوي الهمم، بعزبة عمار علاق، التابعة لمجلس قروي طوخ الخيل، بمركز المنيا، حيث كلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بتوفير وسيلة لاستلام المعاش الخاص بهم في أماكنهم دون تكبد عناء الذهاب لأماكن الصرف، وذلك مساعدة وتخفيفا عن والدتهم التي ترعاهم، بالإضافة إلى إمكانية إعادة بناء سقف منزل الأسرة نظراً لسوء حالته.

وعلى هامش الجولة تفقد نائب المحافظ، معهد الأورام بالمنيا، لمتابعة مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضي، والوقوف على الاحتياجات الفعلية، والتقى نائب المحافظ مع بعض المرضى أثناء تلقيهم العلاج للاطمئنان على صحتهم ولمعرفة أهم المشكلات التي تواجههم في العلاج وطرق الحصول على الأدوية، كما وجه بحل مشكلة طبية لإحدى الحالات بالمعهد.

وفي سياق منفصل، سلم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد ، 26 جهاز عروسة للفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج بمحافظة المنيا، ضمن المبادرة الرئاسية "دكان الفرحة"، والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وينفذها صندوق "تحيا مصر".

جاء ذلك بحضور ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأحمد عبد الحافظ ممثل الصندوق في محافظة المنيا وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية الشريكة.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه للفتيات بالزواج السعيد، داعيا الله عز وجل أن تكون حياة زوجية تملؤها السكينة والمودة والأمان، وتوجه بخالص الشكر والتحية لصندوق تحيا مصر، للدور المجتمعي الذي يقوم به ، لتنفيذ ورعاية عدد من المبادرات في محافظة المنيا، منها مبادرة "نور حياة" و"أطفال بلا مأوى"، وكذلك مبادرة " دكان الفرحة " وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، بدعم ومساندة الأسرة المصرية والمحافظة على كيانها وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهلها.

وأشاد محافظ المنيا، في كلمته بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، وبخاصة صندوق تحيا مصر في رعاية الأيتام وغير القادرين وتوفير سبل الحياة الكريمة لهم ، مؤكدا أن مبادرة "دكان الفرحة" تهدف الي الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، حيث تجسد تلك المبادرة أسمي معاني التكافل الاجتماعي، ودور صندوق "تحيا مصر"، وقوته في دعم الدولة ودعم المواطنين، لما يقدمه من مساعدات للمجتمع، وتلبية للاحتياجات الضرورية لأهالينا في القرى والمراكز.

واستمع المحافظ خلال اللقاء لعدد من مطالب واقتراحات الأهالي ، حيث أكد على أهمية تبني ثقافة العمل الحر، من خلال تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للأسر الأولى بالرعاية وتلبية الاحتياجات الضرورية للبسطاء ومحدودي الدخل، لتوفير حياة كريمة .
Advertisements
الجريدة الرسمية