رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تسجيل أكبر معمر بكنيسة الأنبا بولا بالإسماعيلية خلال مبادرة التطعيم بلقاح كورونا

الفرق الصحية مع أكبر
الفرق الصحية مع أكبر معمر في كنيسة الانبا بولا
تواصل فرق التواصل المجتمعي والتسجيل الطبي التابعة لمديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية، عملها بالمصالح الحكومية والمديريات الخدمية والمؤسسات الدينية المختلفة، وذلك في إطار مبادرة تسجيل المواطنين للحصول على لقاح فيروس كورونا تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية. 





كنيسة الأنبا بولا 

توجه فريق التواصل المجتمعي والتسجيل الطبي، اليوم الخميس، إلى كنيسة الأنبا بولا بمقرها في مدينة الإسماعيلية لتسجيل الراغبين فى الحصول على لقاح فيروس كورونا. 


ترحيب من آباء الكنيسة 

ورحب آباء الكنيسة بالمبادرة وأهميتها فى الوقاية من العدوى بفيروس كورونا وخاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وتم تسجيل بيانات جميع الراغبين بالتطعيم ومنهم الأب موريس أكبر معمر بالكنيسة والذى ابدى سعادته باهتمام الدولة بحماية المواطنين من خطر الإصابة بذلك الفيروس اللعين الذي يهدد حياة المصريين جميعا. 


تسجيل كافة المواطنين 


جدير بالذكر إن مديرية الصحة قامت منذ عدة أيام بالبدء في تسجيل للقاح للمواطنين فوق السن ١٨ فى الإدارات الصحية و اقرب مركز طبى او وحدة طب أسرة  مع اِتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى اطلاق فريق التوعية الصحية  على مواقع السوشيال ميديا  ورسائل الواتساب والماسنجر لمساعدة المواطنين فى التسجيل ، بالإضافة إلى إعطاء اللقاح للعاملين في المحافظة والوحدات المحلية.  


وذلك في ضوء حرص الدولة  والقيادة السياسية على وصول لقاح كورونا وذلك تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة، وذلك لتعزيز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل . 


وأشارت مديرية الصحة أنه تم خطاب أصحاب الهيئات والشركات والمصانع  والمديريات الخدمية والمصالح الحكومية والجمعيات الاهليه والاحياء و المساجد الكنائس ومنظمات المجتمع المدني بإرسال مندوب من الإدارات لتسجيل العاملين والمواطنين طرفكم أو  زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg . 

تطعيم المسنين 

وأنهت فرق مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية تحت قيادة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة من منح  كبار السن والعاملين بقصر الضيافة بالإسماعيلية الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، وذلك عقب تسجيلهم على عبر البوابة الالكترونية لوزارة الصحة لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا. 
Advertisements
الجريدة الرسمية