رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزامنا مع نوة الفيضة.. هطول أمطار متوسطة على الإسكندرية | فيديو

سوء الأحوال الجوية
سوء الأحوال الجوية في الإسكندرية
شهدت الإسكندرية اليوم الأحد، هطول أمطار متوسطة على أنحاء المحافظة، بالتزامن مع نوة الفيضة الكبرى، وطبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، وخريطة التنبؤ بالإمطار بالمحافظة. 


ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزتها التنفيذية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة، والتي تشير إلى فرص سقوط الأمطار من قبل الظهر بساعات قليلة تكون خفيفة إلى متوسطة الشدة، ولكن من بعد الظهر قد تغزر قليلا خاصة على الساحل، وتبقى فرص الأمطار قائمة طوال اليوم على فترات متقطعة ولكن تخف حدتها تدريجيا حتى دخول الليل.


ونشرت شركة الصرف الصحي والمياه والأحياء المختلفة سيارات رفع المياه للتدخل السريع لرفع أي تجمعات للمياه قد تحدث نتيجة تساقط الأمطار بسبب نوة الفيضة الكبرى، والتي تضرب المدينة منذ يومين. 

نوة الفيضة الكبرى تواصل ضرب الإسكندرية | فيديو


وتهيب محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، خاصة على الطرق السريعة والكورنيش وعدم الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو الأسلاك المكشوفة، والتزام المنازل حتي تتمكن الأجهزة المعنية من رفع تراكمات مياه الأمطار في حال وجودها. 

وأعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، اليوم الأحد، غلق بوغاز في تمام الساعة الحادية عشر ظهرًا وذلك لحين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف البيان الصادر عن الميناء اليوم، أن القرار جاء نظرًا لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح والضغط الجوي وحرصاُعلى الأفراد والممتلكات.

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، جميع الإدارات المختصة برفع درجة الاستعداد والاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.
Advertisements
الجريدة الرسمية