رئيس التحرير
عصام كامل

ترك الثانوية بسبب التابلت.. حكاية الأول على الدبلومات الفنية بالمنوفية

يوسف الأول على الدبلومات
يوسف الأول على الدبلومات الفنية بالمنوفية وأسرته
سنوات من الجهد والمذاكرة لتحقيق حلم قديم من الصغر بات لا يرى غيره، خذلته الثانوية العامة بتطبيق نظام التابليت، فقرر أن يحقق حلمه من طريق أخر من الدبلوم افنى.


يوسف عادل الأول على الثانوية الفنية بمحافظة المنوفية، تحصل على 255 درجة فى الشهادة الاعدادية لكنه عدل عن الالتحاق بالثانوية العامة والتحق بمدرسة العربى الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية.



حلم العمر
كلية الهندسة هى حلم يوسف ابن مركز قويسنا، منذ صغره كرس وقته للمذاكرة من أجل الإلتحاق بها، حيث كان يذاكر 5 ساعات يومياً عقب رجوعه من المدرسة.

يعمل والده فى مجال الأوات المنزلية وكان يساعده يوسف حتى طلب أن يكرس كل وقته للمذاكرة فى أخر عام من الدراسة حتى يتطيع الحصول على مجموع يساعده على تحقيق حلمه والالتحاق بكلية الهندسة.



السوشيال ميديا
ربع ساعة فقط هى الوقت الذى كان يخصصه يوسف لتصفح السوشيال ميديا ومعرفة ما يدور من أحداث ومبادلة أصدقائه التعليقات، كما كان يستخدمها فى السؤال عن بعض الموضوعات فى المناهج الدراسية التى يدرسها.

فى عصر اليوم الثلاثاء، تلقت والدة يوسف مكالمة من مكتب وزير التعليم أخبرها خلالها بحصول نجلها على المركز الأول فى الثانوية الفنية بالمنوفية.

الأول على المنوفية
لم تصدق والدة يوسف ما سمعته وقررت إيقاظه من النوم ليعاود الإتصال ويتأكد وهو ما حدث بالفعل لتنطلق الزغاريد فى كل أنحاء المنزل فرحاً بالتفوق المنتظر.

يةسف له شقيقان أخران أحدهما تمريض عسكري والأخر 3 أعوام، ويأمل بأن يُحقق هدفة بالإلتحاق بكلية الهندسة قسم التبريد للإنتاج به لانه محل دراسته.

و حصل الطالب يوسف عادل إبراهيم سند علي 684 درجه من أصل 700 درجة، وذلك بواقع 97.71 % من مدرسة العربي الثانوية للتكنولوجيا التطبيقية، تكنولوجيا التبريد والتكييف.
الجريدة الرسمية