رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تراجع الطلب على المخللات في الإسكندرية.. والباعة: كورونا السبب

الاسكندريه
الاسكندريه
يقف العشرات من أصحاب المحلات التجارية والباعة في الأسواق خلال شهر رمضان المبارك لجذب الزبائن لشراء احتياجاتهم الأساسية من أنواع المخللات قبل ساعات من مدفع الإفطار في الإسكندرية إلا أن هذا الموسم شهد تراجعاً في الإقبال على المخللات وأرجع البعض ذلك إلى أزمة كورونا. 






"ورثت المهنة من والدي منذ ما يقرب ٣٠ عاما".. بهذه الكلمات روى صافي السيد ٥٠ عاما أقدم بائع مخللات بالإسكندرية، حكايته مع بيع المخللات.

وأكد أنه يستعد منذ شهر لموسم رمضان، مضيفا أنه لا يستخدم في عمليات التخليل سوى المياه والملح، وذلك بنسب محددة للحصول على الطعم المثالي الذي يعجب المستهلك. 

وأضاف، أن طبق المخللات يضيف مذاق جيد على مائدة الإفطار، ويرتبط ذلك دائماً بموائد الطعام المختلفة في شهر رمضان، ويحرص عليه الصائمون لفتح الشهية على الإفطار. 

وأوضح، أن الطرشي والفلفل والليمون هو أحد أهم الأطباق الأساسية المرتبطة بموائد الطعام وخاصة في شهر رمضان الكريم. 

وتابع ، أن أسعار المخللات لا تختلف عن العام الماضي ولا توجد زيادة في الأسعار ، مضيفا أن سعر كيس المخلل يبدأ من 5 جنيهات، ويصل إلى 30 جنيها  حسب الاختلاف في النوع والكميات التى يحتاجها الزبائن، مشيرا إلى أن أسعار المخللات في الأسواق جات كالتالي: سعر كيلو مخلل الزيتون الإسبانى يتراوح بين 40 جنيها وحتى 48 جنيها،و كيلو مخلل الزيتون 40 جنيها، ومخلل زيتون الحجم الكبير 60 جنيها ، و سعر مخلل اللفت 20 جنيها وأكد ان أزمة كورونا ادت الى تراجع الطلب على المخللات.  
Advertisements
الجريدة الرسمية