رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدشين المبادرة الأولى لمنظومة أمان بأرمنت في الأقصر

منظومة أمان بأرمنت
منظومة أمان بأرمنت في الأقصر
دشن العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت بالأقصر المبادرة الأولى لمنظومة أمان بمركز ومدينة أرمنت.


وأكد  عاشور أنه تم اختيار موقع منفذ بيع مبادرة أمان للمنتجات الغذائية بعناية ليتمكن كافة مواطني مركز ومدينة أرمنت من الاستفادة من عروض الأسعار المخفضة التي تقدمها المبادرة.

شهر رمضان 

وأشار إلى أن تطوير منظومة أمان بمحافظة الأقصر تم من خلال افتتاح منفذ أمان للمنتجات الغذائية بمركز ومدينة أرمنت.

جاء تزامنا مع اقترب حلول شهر رمضان المبارك ليقدم للمواطنين كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

مركز إسنا

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، برئاسة إبراهيم نصير، حملة نظافة مكبرة استهدفت شوارع المدينة والقرى.

وخلال الحملة تمكن قسم النظافة بالتنسيق مع الحملة الميكانيكية من رفع ٥ أطنان من الأتربة بمدخل مدينة إسنا من الناحية الشرقية وذلك بجانب تفريغ الحاويات.

 الوحدة المحلية لقرية كومير

وتمكنت الوحدة المحلية لقرية كومير من رفع ٦ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل قرية كومير وترعة ناصر. 

كما تمكنت الوحدة المحلية لقرية  الشغب من رفع ٧ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمدخل قرية الشغب وبجوار مزلقان السكة الحديد  وتمشيط الطريق السريع القاهرة - أسوان الزراعى. 

كما قامت الوحدة المحلية لقرية النمسا برفع ٩ أطنان من الأتربة والمخلفات الصلبة بمنطقة القرية والطريق الغربي السريع وأيضا تسوية وتمهيد الشوارع الجانبية ورفع التراكمات على جانبي الطريق بمعدات الوحدة المحلية.

محافظة الأقصر

وجرى أيضا تحرير 14 غلق تاجر تموين ومشروع جمعيتي ومستودع دقيق في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وغلق مستودع بوتاجاز في مواعيد العمل الرسمية دون عذر قانوني، وعدم وجود سجلات بالمخابز البلدية، وتحرير ٧ مخالفات لعدم التزام بالمواعيد الرسمية بالمخابز البلدية، وتم عرض المحاضر على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونا.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل أول وزارة التموين والمهندس عبد الرازق محمد الصافي وكيل المديرية بالمرور على المخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية بدائرة المحافظة.

مبادرة حياة كريمة

وفي سياق منفصل أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أنه في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لتطوير قرى مصر شملت المرحلة الأولى بمحافظة الأقصر كلا من مركزي إسنا وأرمنت، تم اختيار هذين المركزين من خلال التنسيق ما بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة.
 
وأضاف محافظ الأقصر أنه بالنسبة لمركز إسنا استهدفت المبادرة  9 وحدات محلية بواقع 27 قرية بـ208 نجوع، سيتم تطويرها بالكامل في كافة القطاعات الخدمية والتي تشمل الصرف الصحي ومياه الشرب والكهرباء والصحة والشباب والرياضة والإسعاف والتعليم والطرق والخدمات البيطرية والمجازر وإدارة المخلفات والري والخدمات الزراعية والغاز الطبيعي ومشروعات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية