Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تخفيض العاملين وحظر الأفراح.. قرارات جديدة لمواجهة كورونا بالمنوفية

محافظات قرارات محافظ المنوفية
قرارات محافظ المنوفية

محمد مدرة

قرر اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، تخفيض عدد العاملين بكافة الجهات بنسبة 50% من إجمالى عدد العاملين، بعد استبعاد السيدات الحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة وذلك بالتناوب فيما بينهم وبما لا يؤثر على سير العمل وتقديم الخدمة للمواطنين.



كما وجه المحافظ بحضور كامل العدد من مديري عموم الإدارات ورؤساء الأقسام وذلك بعد التنسيق مع رئيس الجهة.


الكمامة الطبية


ووجه المحافظ بالتشديد على إلتزام العاملين والمواطنين المترددين على جميع الأسواق أو المحلات أو المنشأت الحكومية أو المنشأت الخاصة أو البنوك، وكذا كافة وسائل النقل الجماعية سواء العامة والخاصة، بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وخاصة ارتداء الكمامات الطبية.


كما وجه المحافظ بالإلتزام بأعمال التطهير لكافة الأماكن بكل أساليب الوقاية بصفة مستمرة سواء فى المكاتب أو منافذ تقديم الخدمة للمواطنين أو فى المصاعد أو فى وسائل النقل.


نسب الإشغال


ووجه المحافظ بعدم عقد أى إجتماعات أو ندوات إلا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والمتابعة المستمرة للتأكد من الإلتزام بنسب الإشغال المقررة وإجراءات التباعد الإجتماعى بالمقاهى والكافتيرات والكافيهات والمطاعم وما يماثلها.


كما قرر محافظ المنوفية حظر إقامة الأفراح وسرادقات العزاء وما يماثلها من مناسبات سواء فى الأماكن المغلقة أو المفتوحة، والتشديد على غلق مراكز الدروس الخصوصية.


لجنة كورونا


على جانب أخر عقد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقيا لمناقشة الموقف الحالي لجائحة كورونا وكذا الاستعدادات للتعامل الفوري في حالة تزايد الأعداد المحتملة.


ووجه بضرورة التنسيق الكامل بين الصحة والمستشفيات الجامعية للوقوف على مدى الاحتياجات اللازمة من أسرة لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس و لضمان تقديم خدمة طبية أفضل للمرضى.


جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وبحضور نائبة محمد موسى، واللواء علاء رشاد السكرتير العام والدكتور محمود قوره عميد كلية طب المنوفية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد طاحون مدير المستشفى التعليمي وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا.


36 سريرا


حيث استعرض عميد كلية طب المنوفية موقف المستشفيات الجامعية من حيث استقبالها لجميع حالات الطوارئ وكذا استقبال حالات الإصابة بكورونا ، مشيرا إلى أنه تم تخصيص عدد 36 سرير عناية لمرضى كورونا ومؤكدا على التعاون المستمر مع مديرية الصحة لتقديم كافة الدعم لتخطى هذه الأزمة بسلام.


فحص شبكات الأكسجين


وأكد وكيل وزارة الصحة أن مديرية الصحة اتخذت كافة الإجراءات استعدادا لمواجهة الموجة الثالثة لكورونا، حيث أستعرض الموقف الحالي داخل المستشفيات من حيث عدد الأسرة المشغولة والمتاحة وأجهزة التنفس الصناعي والإجراءات الوقائية في التعامل مع الحالات المصابة وكذا موقف منظومة الأكسجين بنطاق المحافظة، مؤكداً أنه تم عمل فحص شامل لجميع شبكات الأكسجين المتواجدة بكافة المستشفيات  وعمل الصيانة اللازمة لها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements