رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخصيص 25.65 مليون جنيه لتنفيذ خطة تنمية مركز ملوي بالمنيا

محافظة المنيا
محافظة المنيا

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي بالمنيا، عن تنفيذ أعمال الخطة الموحدة للتنمية للعام الماضي 2015/ 2016، بمبلغ 30 مليونا و287 ألف جنيه، وجار حاليا تنفيذ الخطة الموحدة للتنمية لعام 2016/ 2017 بمبلغ 25 مليونا 656 ألف جنيه.


وأوضحت الوحدة المحلية في تقرير أعدته لرصد الإنجازات منذ أغسطس 2014، أنه تم إقامة أول محطة غاز طبيعي بملوي، وتم تخصيص الموقع لمحطة الغاز الطبيعي بطريق سنجرج.

كما تم إزالة 5179 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، وتم رفع كافة المخلفات من الترعة الديروطية، وذلك بطول محاورها من أول مدخل قرية سيف الشرقية وحتى كوبري المجيدى بواقع 300 ألف طن، وكذلك المخلفات بجوار مستشفى ملوي العام، والانتهاء من ملعب قرية قلبا.

وتضمن التقرير أيضا إنشاء كوبري على الترعة الديروطية يربط الطريق الدائري بالكوبري العلوي بتكلفة نحو 682 ألف جنيه أسفل الطريق الصحراوي وإعادة رصف وإنارة الطريق الصحراوي الغربي، وصلة تونة الجبل، وتم تغيير طريق مصر أسوان بالكشافات الليد إلى جانب تسويه 49 شارعا بالجريدر في مدينة ملوي وكذلك الطرق الإقليمية القرى.

وقال إبراهيم العربي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي، إنه تم توسعة الطريق من مستشفى ملوي العام، وحتى قسم مرور ملوي، وتم رصف الطريق، وتم عمل أحواض زراعية، ويتم رفع 180 طن قمامة يوميًا من المدينة، مع تشجير المنطقة من شارع المجيدى شمالا، وحتى مستشفى ملوي العام جنوبا، ويجري حاليا تطوير مستشفى ملوي العام بمبلغ 56 مليون جنيه.

وأضاف العربي أنه تم إنشاء مبنى رئاسة مركز ومدينة ملوى بتكلفة 27 مليون جنيه، وتسليم 24 وحدة سكنية للأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا، كما تم البدء في إجراءات رصف شوارع مدينة ملوي المتهالكة، والبداية شارع 26 يوليو، من المستشفى حتى مسجد الجسطينى، وكذلك شارع المجيدى من الديروطية، حتى بورسعيد، إلى جانب تخصيص مبلغ 3 ملايين جنيه لإنشاء مواقف على سور ترعة الإبراهيمية.

ولفت رئيس مدينة ملوي إلى أنه يتم العمل حاليا على إعادة بناء مبنى المرور الذي دمر وأحرق تماما عقب فض اعتصام رابعة وإنشاء قسم للجوازات به، وتم إنشاء جراج قرية المعصرة بتكلفة 600 ألف جنيه، وتجديد مجازر دروة، قلندول، نواى بتكلفة 300 ألف جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية