رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحصين 76671 رأس ماشية في حملة بيطرية بالدقهلية

حملات تحثبن مواشي
حملات تحثبن مواشي
Advertisements
تشهد محافظة الدقهلية حملات تحصين مكثفة ضد مرض الجلد العقدي للأبقار والجدى للمعاز والأغنام، حيث تم تحصين 76671 رأس ماشية في حملة بيطرية بالدقهلية.


الجلد العقدي 
تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أعمال الحملة القومية لتحصين رؤوس الأبقار والأغنام  بنطاق محافظة الدقهلية وذلك ضد مرض الجلد العقدي للأبقار  وجدري الاغنام واوضح المحافظ ان أعمال الحملة أسفرت خلال الأيام الماضية عن تحصين 76671 رأس ماشية من الأبقار والأغنام بنطاق المحافظة.


حملات تحصين
وأكد محافظ الدقهلية على  أن تنفيذ تلك الحملة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة - قطاع الطب البيطري حيث بدأت الحملة اعمالها السبت الموافق 3 أبريل الجاري.


بيطري الدقهلية 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور السيد حسانين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية.


الدقهلية خالية من الإصابات 
وقد أوضح وكيل الوزارة أنه لاتوجد أي حالات اشتباه بمرض الجلد العقدي للابقار  وجدري الاغنام، وان المديريه تقوم ايضا بمراقبه اسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الادارات  والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين.


محافظ الدقهلية
وقد أكد الدكتور أيمن مختار  محافظ الدقهلية أن الحملة القوميه للتحصين  المشار اليها ستستمر على مدى شهر كامل ، مضيفا أن حماية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا، وأن الدولة تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني بما يؤدي إلى خفض أسعار اللحوم ومنتجات الألبان.


حملات توعية 
 كما أكد على ضرورة التوسع فى نشر التوعية للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها .
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية