رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحسن ملحوظ بالأحوال الجوية بعد موجة أمطار في الإسكندرية | صور

الإسكندرية
الإسكندرية
شهدت محافظة الإسكندرية تحسنا ملحوظا في الأحوال الجوية وذلك عقب موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة منذ صباح اليوم تزامنا مع نوة قاسم.

وعادت الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى عقب سطوع أشعة الشمس وانتشار مسئولى المحافظة وهيئة الصرف الصحي لرفع أي تراكمات للمياه فى الميادين والشوارع العامة.









وتستمر الحركة الطبيعية للعمل بميناءي الإسكندرية والدخيلة اليوم الثلاثاء، رغم التقلبات الجوية حيث وصلت 4 سفن، وتجري أعمال شحن وتفريغ على 34 سفينة وأضافت الميناء فى بيان لها، أنه تم دخول وخروج 10133 شاحنة عامة من وإلى الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الميناء إن اندلاع الحريق أمس بأحد المبانى التابعة لمصلحة الجمارك (مخزن روما)، والتحقيقات الجارية لم يؤثر على سير العمل بالميناء وأكد  أن أعمال الشحن والتفريغ ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء تتم بشكل طبيعي.


وعلى الجانب الآخر قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة مكبرة على مستوى أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية للتعامل مع نوة الأمطار القادمة، وفقًا لتقرير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تشير إلى تعرض لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. وخلال الجولة؛ وجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى. لافتاً إلى أن نوة الأمطار ستكون مصاحبة لرياح شديدة جدا.

وأوضح أنه تم وضع حواجز علي النقاط الساخنة على طول الكورنيش وذلك لمنع خروج الأمواج العالية والتي من المتوقع أن تصل غدا إلى ٤ ونصف متر والمحملة بالرمال والتي تقوم بدورها بسد الشنايش علي الكورنيش، وذلك لمنع الغرق علي الكورنيش تماماً.

وأكد الشريف أن المحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع حالة الطقس السيئ. فضلا عن التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية في ذلك. نشاط في حركة السفن والبضائع والشاحنات بميناء الإسكندرية وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد على مستوى أحياء المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.

وكان أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية. ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديرو الإدارات التعليمية.





ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية