رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير25 مخالفة تموينية متنوعة بالمنيا

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين
ضبط فريق الرقابة التموينية في المنيا 25 مخالفة تموينية متنوعة.

وتلقي اللواء اسامة القاضي، محافظ المنيا، تقريرا من الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بضبط 25 مخالفة تموينية متنوعة، منها 19 محضر نقص وزن خبز، و3 محاضر خبز غير مطابق للمواصفات، و2 محضر تصرف في حصة ، تحررت محاضر بالمخالفات، وتولت النيابة العامة التصرف.


ضبط 76 مخالفة
كما أعلنت مديرية تموين المنيا، عن ضبط 76 مخالفة متنوعة خلال الحملات الرقابية التي تنظمها المديرية بالتعاون مع الجهات المعنية، بهدف احكام الرقابة على كافة السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتكثيف الحملات المرورية على المخابز البلدية والأسواق، والتصدي بكل حسم للمخالفين من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.


من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، انه تم خلال الحملات ضبط 76 مخالفة تموينية منها 54 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – انتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان -قضايا اخري متنوعة)، بالإضافة لضبط 22 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق، تنوعت المخالفات بين (ذبح خارج السلخانة -تجار تموينيين).

على جانب آخر وتواصل الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص المنيا، جهودها في تنظيم الحملات التموينية بالمرور الميداني على المحال التجارية والمخابز البلدية والأسواق وأماكن عرض متطلبات واحتياجات المواطنين.



وذلك بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين ومباحث التموين والصحة والجهات المعنية بمركز أبوقرقاص بهدف ضبط الأسواق والقضاء على الغش التجاري والتدليس وظاهرة احتكار المواطنين.

تكثيف الحملات 

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف الحملات التموينية على كافة القطاعات والتي تقدم الخدمات للمواطنين، والعمل على رصد المخالفات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


من جانبه أوضح الدكتور محمد حلمى رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص، أن الحملات أسفرت عن تحرير ٩٢ محضرا لمحال تجارية تنوعت المخالفات ما بين عدم وجود ترخيص واشتراطات صحية ومحاضر صحة وسلامة مهنية وغيرها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

محلي المنيا 

وفى سياق منفصل تفقد ، العميد محمد صلاح ابو كريشة، رئيس مركز ومدينة المنيا تنفيذ أعمال خطة الرصف بالمدينة، مؤكدا علي أهمية التنسيق المستمر بين مديرية الطرق للإسراع في تنفيذ الخطط والمستهدفات من الشوارع المدرجة بخطة الرصف للعام الحالي 2021/2020.
Advertisements
الجريدة الرسمية