الخميس 28 يناير 2021...15 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

تحرير 91 محضر مخالفات في حملة بشوارع الأقصر

محافظات محضر شوارع
ارشيفية

هبه محمد عبدالحميد

شن محمد صحصاح رئيس مركز ومدينة البياضية، والمقدم خالد الغول مدير إدارة المرافق بالأقصر، اليوم "الاثنين"حملة مكبرة بنطاق مدينة البياضية حيث توجهت الحملة إلى شارع مصطفى كامل والعصارة والذهبي.اضافة اعلان


وأسفرت الحملة عن ضبط فرد بدون كمامة وطلب المواطن التصالح الفورى حيال المخالفة وتم دفع قيمه الغرامة.

كما تم  تحرير91 محضرا تضمنت ٢٤ محضر إشغال، و8 محاضر نظافة عامة، و٦ بائع متجول، و٢ محضر لمقاهى تقدم الشيشه، و ١١ محضر مضبوطات متنوعة، و٣٧ محضر ازالات إدارية، و٣ محاضر منشأة بدون ترخيص .

وشدد رئيس مدينة البياضية و المقدم خالد الغول مدير ادارة المرافق على المحال التجارية  بضرورة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية،  والنظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين فى ظل هذه الظروف، والتأكد من صحة التخزين  لسلامة المنتج. 

كما تم رفع الإشغالات والتحفظ على عدد من المضبوطات التى تشغل حرم الطرق .

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات المستشار  مصطفى ألهم محافظ الأقصر، واللواء عصام يس مدير أمن الأقصر وتحت اشراف  اللواء اشرف منير نائب مدير الامن بالمتابعة الدورية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بنطاق المراكز والمدن بالمحافظة. 

وفي سياق متصل استجاب العميد عبد الله عاشور رئيس مركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر، لشكوى أحد المواطنين ويدعى قناوي محمد الصادق عباس الذي يتضرر من وجود مخلفات مباني وحيوانات نافقة بمنطقة الـ 70 (الهلوك الصغير) بناحية أرمنت الحيط، مما يسبب معاناة للمزارعين بتلك المنطقة.

ووجه عاشور بسرعة إزالة أسباب شكوى المواطن واستهداف كافة المناطق المماثلة من الطرق بين الزراعات والتي يستغلها بعض المخالفين في إلقاء مخلفات المباني والحيوانات النافقة. 

كما شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت حملة نظافة استهدفت منطقة الـ 70 وطريق حاجر أبو قليعي وطريق نجع دنقل وتم رفع ٢٠٠م٣ قمامة ومخلفات مباني بإجمالي طول ١٠٠٠م بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت تحت إشراف خالد محمد حسين مدير مرافق المركز ومشرفين وعمال النظافة.

وأكد عاشور استمرار استهداف جميع الطرق بين الزراعات ضمن خطة النظافة والتجميل بمركز ومدينة أرمنت تيسيرا على المزارعين وحفاظا على الزراعات من التلوث.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بتحسين الصورة البصرية للمواطنين بمدن المحافظة وظهور المدن بالمظهر الحضاري والجمالي.