رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 9 محاضر لمخابز بلدية خلال حملة تموينية في بني سويف

دقيق
دقيق

حّررت حملة مشتركة بين مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين بنطاق دائرة مركز ومدينة الواسطى، شمال بني سويف 9 محاضر تموينية متنوعة، لمخابز بلدية لعدم الإلتزام بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي وإجراءات وضوابط العمل بالمخابز.



حماية المستهلك والتموين
كان مكتب حماية المستهلك وإدارة التموين، بـ مركز الواسطى، أشتركتا في حملة تموينية استهدفت المخابز البلدية بدائرة المركز، بناءًا على تعليمات رئيس فرع جهاز حماية المستهلك ووكيل وزارة التموين ببني سويف، لمتابعة ومراجعة التزام المخابز بالقرارات والتعليمات التي قررتها وزارة التموين بشأن أرصدة الدقيق البلدي وإجراءات وضوابط العمل.

تشكلت لجنة برئاسة "نوال قرني أمين" رئيس مكتب حماية المستهلك بالواسطى، وعضوي كل من: محمد هلال وأحمد الشريف، مفتشي تموين بمكتب تموين الواسطى.

تم المرور على عددًا من المخابز الواقعة في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى، لمراجعة أرصدة الخبز ومستوى النظافة ومواصفات الخبز المنتج.

9 محاضر تموينية
أسفرت الحملة عن تحرير 9 محاضر متنوعة، عبارة عن: 5 محاضر لمخالفة التصرف في 15 جوال دقيق بلدي مدعم، ومحضرين لعدم الالتزام بنظافة أدوات العجين وسوء حالة الرغيف المنتج، ومحضر لمخالفة مواصفات الرغيف الواردة بتعليمات وزارة التموين، ومحضر لعدم منح مواطن "كوبون" الرصيد المتبقي من حصته من الخبز البلدي.

وتم تحرير المحاضر اللازمة، وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية تجاه المخابز المخالفة، وإخطار مديرية التموين بالمحافظة بشأن المخالفات.

محافظ بني سويف
من جانبه وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، باستمرار جهود ضبط الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجاري أو التلاعب بالأسعار ومحاولات احتكار السلع الأساسية، خاصة التي يزداد عليها الطلب موسميا، موجها بتكثيف حملات التموين وأن تمتد لتصل إلى كل المدن والقرى، بهدف ضمان توافر السلع بمختلف أنواعها بكميات كافية وبأسعار مناسبة لجمهور المواطنين.

وشّدد محافظ بني سويف، على أن تشمل تلك الحملات المخابز ومستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود، وتضم كافة الجهات المعنية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية وإجراءات رادعة وفقا للقانون، وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق الانضباط في الأسواق،حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية