رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 58 مخالفة لمنشآت غذائية مخالفة في المنيا

جانب من الحملة
جانب من الحملة
Advertisements
أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار جهود مديرية الصحة في تنظيم الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الغذائية وعلى منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية من خلال المرور بجميع مراكز المحافظة، وذلك للتأكد من جودة الأغذية المعروضة على المواطنين حفاظا على سلامتهم وصحتهم.


تطبيق الإجراءات

شدد المحافظ، على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة لتكثيف الحملات ورصد المخالفات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عدم وجود شهادات صحية

أوضح الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن جهود الحملات أسفرت عن تحرير 58 مخالفة لمنشآت غذائية، تنوعت المخالفات بين عدم وجود شهادات صحية وعدم الالتزام باشتراطات وزارة الصحة، مؤكداً استمرار جهود مديرية الصحة في تكثيف الحملات وتحقيق الانضباط.

إعدام 147 كيلو جراما

من جانبه، قال الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائى، إنه تم إعدام 147 كيلو جرام أغذية مختلفة و76 لتر عصائر لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 21 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

طبيب نساء المزيف

وفى سياق منفصل، لم تكن تنتهي حكاية طبيب الغلابة في أكتوبر وزوجته اللذين انتحلا صفة طبيبين، وافتتحا مراكز طبية وعيادات الجراحات التحميل، حتى ظهرت واقعة جديدة بطلها منتحل صفة طبيب نساء وتوليد بمنطقة الصف والذي مارس نشاطه الإجرامي عدة سنوات وجمع ثروة كبيرة من هذا النشاط مستغلا جهل المواطنين البسطاء.

الواقعة دارت أحداثها في مدينة الصف عندما أقدم أحد الأشخاص على افتتاح عيادة طبية بأسعار مخفضة بزعم مساعدة المواطنين وتخفيف الأعباء عنهم، واستعان بطبيبة معه للعمل ومساعدته حتى ذاع صيته فى نطاق المركز الصف وقرى الجيزة، وبدأ يتردد عليه العشرات المواطنين يوميا.

مركز شرطة الصف
أسعار خاصة للكشف والولادة جعلته قبلة المواطنين الباحثين عن علاج لأوجاعهم حتى انكشف المستور بأنه يعمل بدون ترخيص، وتعددت البلاغات والشكوك حوله فترك الصف، واتجه إلى منطقة حلوان وافتتح عيادة أخرى هناك، وبدأ نشاطه مرة أخرى، وجمع المواطنين حوله من الجديد وذاع صيته حتى سقط في قبضة أجهزة الأمن فى أعقاب تعدد البلاغات ضده، والتى أكدتها تحريات المباحث عنه. 

النيابة العامة 
وكشفت تحقيقات النيابة عن تمكن الأجهزة الأمنية بالجيزة من ضبط أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة البحيرة؛ لقيامه بمزاولة مهنة طبيب أمراض نساء وتوليد "بدون وجه حق"، وفتح عيادة خاصة بدائرة مركز شرطة الصف بمحافظة الجيزة.

وزارة الداخلية 
 وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط وتحريات المباحث اعترف بقيامه بممارسة الطب من خلال تزوير شهادة على أنه خريج كلية الطب من إحدى الجامعات. 

تزوير شهادة تخرج 

واتخذت الإجراءات القانونية وباشرت النيابة العامة التحقيقات والتي أمرت بحبس المتهم ٤ أيام على ذمة التحقيقات وطلبت التحريات المباحث حول الواقعة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية