رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 35 محضر لمخالفة الإجراءات الاحترازية بالمنيا

جانب من الحمله
جانب من الحمله
 
 أكد العميد محمد صلاح ابوكريشة رئيس مركز ومدينة المنيا أن الوحدة المحلية شنت حملة على المقاهى والكافيهات وأماكن التجمعات والاسواق بمدينة المنيا للتأكد من مدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا و توعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأكد ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على مسافات التباعد، وعدم السلام باليد والمداومة على غسل اليدين باستمرار واستخدام المطهرات وعدم الخروج إلا للضرورة. 

تحرير 35 محضر مخالفة 
وأسفرت الحملة التي قادها الدكتور رجب قياتى نائب رئيس مدينه المنيا عن تحرير 35 محضر مخالفة الإجراءات الاحترازية بمدينة المنيا.

وشدد رئيس مركز ومدينة المنيا، على تكثيف الحملات لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا، للعبور من الموجة الثالثة لكورونا بسلام ،تنفيذا لتعليمات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، للحفاظ على سلامة المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

لقاح فيروس كورونا 
وتجدر الإشارة، الى انه تلقى اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللقاح المضاد لفيروس كورونا بمكتبه بالديوان العام، في إطار تنفيذ الحملة القومية للتطعيم.

وناشد المحافظ، المواطنين بالإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

كما دعا المحافظ جميع المواطنين الي ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

الجيش الأبيض 
وأشاد المحافظ بالجهد المبذول من جيش مصر الأبيض من الأطباء والتمريض وجميع العاملين بمنظومة الصحة لجهودهم المخلصة في مواجهة الفيروس، مؤكداً الاستمرار في تقديم كافة الدعم لمنظومة الصحة والعاملين بها للحفاظ على صحة المواطنين.

وعلى جانب آخر، أجري اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جولة تفقدية بعدد من المستشفيات، لمتابعة الوضع الصحي بالمحافظة وكافة التطورات والتفاصيل الخاصة بالمنظومة الصحية والوضع الحالي داخل المستشفيات بالمحافظة.

كافة المستلزمات الطبية والأدوية 
تابع المحافظ، توافر كافة المستلزمات الطبية والادوية وانتظام حضور الأطقم الطبية وصرف الأدوية، واستقبال الحالات على مدار 24 ساعة، كما راجع المحافظ الخطة العامة للمحافظة في مجابهة تداعيات فيروس كورونا المستجد والخطوات المتبعة لإجراءات العزل المنزلي وتنفيذ البروتوكول الجديد الذي أعلنت عنه وزارة الصحة مؤخرا.

شملت جولة المحافظ، مستشفيات الصدر، والحميات، وذلك بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا والدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة.

تركيب تانك الاكسجين
تفقد المحافظ أعمال تركيب تانك الاكسجين الجاري تنفيذه بمستشفى الحميات بسعة 6 الاف لتر ، ضمن اعمال تطوير المستشفى، كما تابع أعمال تطوير وحدة الاكسجين بمستشفى الصدر والجاري تنفيذها مؤخرا بالمستشفى ، مؤكدا توافر الاكسجين بالإضافة الى أسطوانات الغاز بجميع المستشفيات من خلال 5 تانكات بمستشفيات عزل ملوي ، صدر المنيا ، المنيا العام ، جراحات اليوم الواحد وكذلك صدر وقلب الجامعة .

وتفقد المحافظ خلال جولته الغرف المخصصة لعزل حالات كورونا ، للتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية والوقائية، وتواجد الاطقم الطبية والتمريض، والالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية ، موجهاً الشكر لكافة الاطقم الطبية والتمريض لجهودهم المخلصة في مواجهة الازمة.

كما التقي المحافظ بعدد من المرضي واستمع لمطالبهم واقتراحاتهم لتحسين وتجويد الخدمة الطبية.

تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية 
وعلى هامش جولته، تابع المحافظ التزام المواطنين فيما يتعلق بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، تنفيذا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء خلال اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، حيث تفقد المحافظ أحد مكاتب البريد بحي جنوب مشددا على تطبيق إجراءات مواجهة كورونا للخروج بالوطن من هذه الازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية