رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 27 محضرا لـ 24 منشأة غذائية في حملات تفتيشية بالدقهلية

تحرير 27 محضر لـ
تحرير 27 محضر لـ 24 منشأة غذائية في حملات تفتيشية بالدقهلية
شنت صحة الدقهلية حملات تفتيشية مكثفة تمكنت من تحرير 27 محضرا لـ 24 منشأة غذائية لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وإعدام نحو 245 كيلو جرام أغذية متنوعة و116 لتر عصائر وزيوت  خلال المرور على 24 منشأة غذائية بمدينة المنصورة.


 


جاء ذلك  بناء على تعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة.


نتائج الحملات

وجه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فريق مراقبة الأغذية  بالمرور على 24 منشأة غذائية وتمت التوصية بغلق 8 منشآت لعدم وجود ترخيص و2 منشأة لوجود مصدر تلوث ونقص شديد في الاشتراطات الصحية كما  أسفرت الحملة عن إعدام حوالي 245 كيلو جرام أغذية متنوعة و116 لتر عصائر وزيوت للتغير في الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 تحليل عينات 

 كما تم سحب 36 عينة وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص  للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. 


 وتم تحرير 27 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتم التنبيه على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد بين الطاولات. 
 

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للإشتراطات الصحية السليمة، وأنه لابد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض.

وأكد وكيل صحة الدقهلية على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

وعلى صعيد آخر، أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قرارا بالغلق الإداري لـ 7 منشآت وعيادات ومراكز طبية ومعامل تحاليل بمراكز شربين وبلقاس و نبروه و مدينة المنصورة.

حملة مكبرة

وجاء قرار المحافظ بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بشأن الحملة المكبرة للمرور الميداني لإدارة العلاج الحر بوزارة الصحة بالتنسيق مع  إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالدقهلية.

مخالفات طبية

وقامت الحملة بالمرور على منافذ تقديم الخدمة الطبية الخاصة بالمراكز والمدن المشار إليها للتأكد من التزام المنشآت الطبية بالاشتراطات والقواعد المنظمة للعمل في مثل هذه المنشآت وتثبت مخالفة المنشآت التي تقرر غلقها  لأحكام القوانين المنظمة لعمل المنشآت الطبية الخاصة وإدارتها بدون ترخيص ووجود عديد من المخالفات بها.

تطبيق القانون

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيرا لأهمية تكثيف حملات المرور والتفتيش على كافة المنشآت الطبية الخاصة  والصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة حرصا على صحة وحياة المواطنين وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حفاظا على حقوق الدولة والمواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية