رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحرير 18 محضرا وإعدام أغذية غير صالحة في الدقهلية

حملات مكثفة
حملات مكثفة
تشهد محافظة الدقهلية حملات مكثفة تزامنا مع اعياد شم النسيم، تمكنت من تحرير 18 محضرا وإعدام أغذية غير صالحة في الدقهلية.



محافظ الدقهلية 


أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية استمرار حملات التفتيش والرقابة الصحية على المحلات وأماكن بيع السلع  بنطاق المحافظة خاصة خلال شم النسيم لمواجهة كافة أشكال التلاعب التي تضر بحقوق ومطالب واحتياجات المواطنين من السلع بالجودة والكميات.. المطلوبة، وتنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية في هذا الشأن.


نتائج الحملات 

 فقد أسفرت الحملات التى تم تنفيذها من خلال قطاع مديرية الشؤون الصحية عن تحرير 18 محضرا لـ 11 منشأة غذائية لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وتم إعدام 155 كيلوجرام أغذية متنوعة و100 لتر زيوت وعصائر بعدد من المنشآت الغذائية.


إجراء أمني 

وقرر "مختار" إحالة جميع المحاضر للنيابة العامة لإعمال شؤونها في الوقائع المذكورة وأن يتم فورا اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري للمنشآت التي تم ضبطها  تدار بدون ترخيص.


صحة الدقهلية 


جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بشأن حملات التفتيش والرقابة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة.

وقد كلف محافظ الدقهلية وكيل وزارة الصحة بمتابعة تصرفات النيابة فى المحاضر المشار اليها.

 نتائج الحملة 

 هذا وقد أوضح التقرير أن ما تم ضبطه يشمل 20 ك برجر و20 ك عجينة طعمية و60 لتر عصائر و30 ك فول مدمس23 ك جبنه30 كيلو كفتة 40 لتر زيت و5 كيلو كوردن بلو و10 كيلو صوص مايونيز 17و كيلو أيس كريم أنواع كما تم سحب 12 عينة مطهية و10 عينات جافة و إرسالها للمعمل المشترك للتحليل والفحص للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

حملات مكثفة 

وهذا وقد شدد المحافظ على أهمية استمرار تكثيف الحملات والمتابعة المستمرة لإحكام الرقابة التموينية والصحية  ضمانا لتوافر السلع بالكميات والأسعار المناسبة وبالجودة المطلوبة حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

تأتي الحملات فى إطار توجيهات  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بالجودة والأسعار المناسبة بالمحافظات، وبالمتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وتنفيذا لخطة محافظة الدقهلية في هذا الشأن.
Advertisements
الجريدة الرسمية